«ذا تليجراف»: داعش كبد أوروبا خسائر تتجاوز الـ 900 مليون يورو

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 06:47 م
«ذا تليجراف»: داعش كبد أوروبا خسائر تتجاوز الـ 900 مليون يورو
صورة أرشيفية

اعتبر محللون اقتصاديون أن الهجمات التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس في نوفمبر الماضي قد تتسبب في خسائر لقطاع السياحة في أوروبا تتجاوز الـ660 مليون جنيه إسترليني، أي ما يوازي أكثر من 900 مليون يورو.

ونقلت صحيفة "ذا تليجراف" البريطانية - في تقرير بثته اليوم الأربعاء - عن المحللين قولهم إن المدى الكامل للخسائر المترتبة على الهجمات الإرهابية التي استهدفت العاصمة الفرنسية في 13 نوفمبر الماضي، والتي حصدت أرواح 130 شخصا، لن يكون معلوما بدقة حتى إعلان إحصائيات الربع الرابع من العام الجاري، إلا أنهم أشاروا إلى أن صناعة السياحة في أوروبا ظهرت عليها بالفعل علامات ضعف.

وأشارت "تليجراف" إلى أن ردود فعل قاصدي الأماكن السياحية في أوروبا على هذه الهجمات اتسمت في البداية بنوع من "التحدي"، حيث أظهر استطلاع رأي أجرته الصحيفة إلى أن غالبية البريطانيين لم يتراجعوا عن زيارة تلك الأماكن السياحية.

وبرغم ذلك، انخفضت أرباح الفنادق والمطاعم في باريس بنحو 40% عن مستوياتها في عام 2014، كما انخفضت معدلات حجز رحلات الطيران الجديدة بنسبة 27% في الأسبوع التالي للهجمات، مما كلف شركة الخطوط الجوية الفرنسية "إير فرانس كيله إل إم" 50 مليون يورو (33 مليون جنيه إسترليني).

وأفاد المحللون -حسب الصحيفة- بأن التأثير الذي سيقع على صناعة السياحة في أوروبا التي تقدر قيمتها بـ500 مليار يورو (330 مليار جنيه إسترليني) قد يتراوح ما بين 800 مليون ومليار جنيه إسترليني.

ولفتت الصحيفة إلى أن هناك مخاوف حيال أن تستمر الأوضاع السياسية والأمنية المتقلبة في مناطق عديدة من الشرق الأوسط وأغلب الدول الغربية وحالة التأهب العالية حيال مزيد من الهجمات في المستقبل، مما من شأنه استمرار المخاوف الأمنية في التخييم على قطاع السياحة في المستقبل القريب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق