5 أسباب تجعل غانا في مهمة مستحيلة أمام أوغندا

السبت، 07 أكتوبر 2017 02:40 م
5 أسباب تجعل غانا في مهمة مستحيلة أمام أوغندا
منتخب غانا
أسماء عمر

تترقب جماهير الكرة المصرية المواجهة الحاسمة أمام الكونغو والتي تجمعه بمنتخب الفراعنة في السابعة مساء الأحد ، بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018 ، والتي يستضيفها برج العرب حيث من المرتقب أن تحسم بشكل كبير صعود المنتخب الوطني إلي مونديال روسيا .

وتبقي أعين الجماهير المصرية مراقبة لمباراة المنتخب الغاني ونظيره الأوغندي التي تجمعهمها في تمام الثالثة عصر اليوم السبت ، حيث تستضيفها العاصمة الأوغندية كمبالا .

وتأمل الماهير المصرية في تعثر المنتخب الأوغندي أمام منتخب النجوم السوداء ، حتي يتوقف عن ملاحقة الفراعنة علي صدارة المجموعة ، حيث يحتل المنتخب الوطني صدارة مجموعته برصيد 9 نقاط ، فيما يحتل منتخب أوغندا المركز الثاني برصيد 7 نقاط .

ويعانى المنتخب الغاني من عدة أمور قبل موقعته المرتقبه مع منتخب الأوناش أبرزها :

1ـ الضغط النفسي
يخوض المنتخب الغاني  مباراة أوغندا اليوم تحت العديد من الضغوط تأتى فى مقدمتها ضرورة تحقيق الفوز من أجل المحافظة على آماله الضئيلة فى التأهل لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا وانتظار تعثر المنتخب المصرى أمام الكونغو.

2ـ الغيابات

كما أن المنتخب الغانى سيخوض مباراة اليوم أمام أوغندا وسط العديد من الغيابات لأسباب فنية وتأديبية مثل أسامواه جيان لاعب قيصرى سبور التركى والأخوين جوردان وأندريه آيو،بسبب انعدام الانتماء لمنتخب النجوم السوداء والذي أدى إلي استبعاد الأخوين .

 3ـ وضع صعب

يمر المنتخب الغانى فى التصفيات الافريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم حيث يحتل المركز الثالث فى جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط خلف منتخب مصر "المتصدر" بفارق 4 نقاط، ويدفع المنتخب الغانى حالياً ثمن سقوطه فى فخ التعادل على ملعبه ووسط جماهيره أمام أوغندا والكونغو برازافيل بالاضافة إلى الخسارة أمام مصر 0 – 2 بملعب "برج العرب" فى الجولة الثانية.

 4ـ تزايد حظوظ مصر

يعد المنتخب الوطني هو المرشح الأوفر حظاً لإنتزاع بطاقة التأهل عن المجموعة الخامسة إلى بطولة كأس العالم، فيما بات موقف المنتخب الغانى معقداً بعدما فقد 4 نقاط من أصل 6 على ملعبه.

 5ـ مهمة مستحيلة على الأرض الأوغندية

صعوبة مهمة المنتخب الغانى فى تحقيق الفوز على أوغندا، ترجع للعديد من الأسباب يأتى فى مقدمتها سوء أرضية ملعب "مانديلا ستاديوم" بالعاصمة الأوغندية "كمبالا"، الذى يستضيف المباراة التى تجمع بين منتخب اوغندا وغانا.

حيث أصيب لاعبو منتخب غانا بالصدمة من سوء أرضية بملعب "مانديلا ستاديوم" خلال خوض المران الأخير أمس الجمعة، إستعداداً لمواجهة أوغندا، مؤكدين "كيف لملعب بتلك الأرضية يستضيف مباراة فى تصفيات كأس العالم؟".

وتأمل الجماهير المصرية فى نجاح المنتخب الغانى بتحقيق الفوز على أوغندا أو الحصول على نقطة التعادل لمنح الفرصة أمام منتخب "الفراعنة" لتحقيق حلم الصعود لبطولة كأس العالم للمرة الاولى منذ 1990 شرط تحقيق الفوز على الكونغو.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة