تصفيات كأس العالم ..ماذا تمثل مباراة غانا وأوغندا للفراعنة؟

الجمعة، 06 أكتوبر 2017 07:00 ص
تصفيات كأس العالم ..ماذا تمثل مباراة غانا وأوغندا للفراعنة؟
منتخب مصر
وليد لطفي

لا حديث يعلو في الشارع الرياضي المصري علي حلم التأهل والوصول لنهائيات كأس العالم القادمة بروسيا خاصة بعد غياب دام أكثر من نصف قرن منذ كاس العالم 1990 بإيطاليا،خاصة مع تصدر منتخب مصر بقيادة الأرجنتيني العجوز هكتور كوبر لمجموعته في التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال.

وتشهد أيام السبت والأحد إقامة الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من المجموعة الخامسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بمواجتين غانا واوغندا في استاد نيلسون مانديلا بالعاصمة كامبالا،ومصر والكونغو برازفيل في استاد برج العرب في الأسكندرية.

وتتصدر مصر المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط بفارق نقطتين عن اوغندا في المركز الثاني برصيد 7 نقاط ،وغانا في المركز الثالث برصيد 5 نقاط،فيما تزيلت الكونغو مؤخرة الترتيب برصيد نقطة واحدة.

 

ومنحت مصر كلا من منتخبي اوغندا وغانا في المنافسة علي حجز تذكرة الصعود للمونديال خاصة بعد الخسارة من المنتخب الأوغندي في مباراة الجولة الثالثة والتي انتهت بفوز الأوناش بهدف دون رد قبل أن يسترد الفراعنة هيبتهم والفوز في برج العرب ،وأيضا عادت غانا للتشبث بالأمل في الصعود بعد رفت رصيدها إلي 5 نقاط بفارق 4 نقاط عن مصر متصدر المجموعة خاصة وان الجولة الأخيرة ستستضيف الفراعنة في كوماسي.

 

وتكتسب مباراة غانا امام اوغندا في 7 اكتوبر المقبل أهميتها الخاصة كونها بين المنافسين المباشرين للمنتخب الوطني وسيتحدد عليها شكل الجولة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم او الصعود مبكرا وضمان التأهل بعد غياب 27 سنة.

ويؤازر جماهير الكرة المصرية نظيره الغاني في مواجهة الأوناش نظرا لحاجة الفراعنة لفوز البلاك ستارز وإيقاف تقدم منتخب أوغندا عند النقطة السابعة وبهذه النتيجة سيرفع المنتخب الغاني رصيده إلي 8 نقاط ، وتكون المباراة الأخيرة مجرد تحصيل حاصل بالنسبة لفرق المجموعة الخامسة.

 

كما تمني هذه الجماهير أنفسها بتعادل غانا مع أوغندا بأية نتيجة لكتابة الصعود بنسبة كبيرة حال تحقيق الفراعنة بقيادة الأرجنتيني هكتور كوبر الفوز علي المنتخب الكونغولي في برج العرب يوم السبت المقبل، وتصبح مباراة الجولة السادسة والأخيرة بدون قيمة.

 

فيما سيدوب القلق بشكل كبير ومؤثر حال فشل المنتخب الغاني بالخروج بنتيجة إيجابية امام نظيره الكونغولي وتلقيه الهزيمة في كامبالا  سيرفع الكونغو رصيد إلي 10 نقاط ،وسندخل في دائرة الحسابات المعقدة وتصبح مهمة الفراعنة صعبة في الجولة الأخيرة من التصفيات ،حيث سيخرج الفراعنة لملاقاة غانا في كوماسي ولا بديل عن نتيجة إيجابية بالفوز او التعادل بأقل تقدير في انتظار مباراة أوغندا التي ستحل ضيفا ثقيلا علي الكونغو في 6 نوفمبر المقبل.

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة