الداخلية تكشف حقيقة تعذيب ضباط لطفل وهتك عرضه بعصا

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 02:49 م
الداخلية تكشف حقيقة تعذيب ضباط لطفل وهتك عرضه بعصا
وزارة الداخلية

نفت وزارة الداخلية، مزاعم منظمة العفو الدولية حول تعذيب صبي تم ضبطه بناء على قرار من النيابة العامة، لاشتراكه مع آخرين في تنفيذ عمليات نوعية لتنظيم الإخوان الإرهابي بمدينة نصر.

وأوضح مسئول المركز الأعلام الأمني، في بيان صادر عن وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، أنه بفحص ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية على شبكة المعلومات الدولية، حول خبرًا تحت عنوان «العفو الدولية: تعذيب الشرطة لطفل 14 سنة وهتك عرضه بعصا وصعق أعضائه التناسلية»، تبين أنه قد توافرت معلومات مؤكدة للأجهزة الأمنية تفيد باضطلاع المدعو «مازن م.ع» -14 سنة طالب بالصف الأول الثانوي-، مقيم بمدينة نصر بالقاهرة، بالمشاركة مع آخرين في تنفيذ عمليات نوعية لتنظيم الإخوان الإرهابي، من تعدي على منشآت وحرق سيارات شرطة بمنطقة مدينة نصر؛ وتم ضبط المذكور في 7 أكتوبر الماضي عقب استئذان النيابة العامة.

وأضاف مسئول مركز الاعلام الأمني أنه تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المذكور، وبعرضه على النيابة قررت حبسة احتياطيًا على ذمة القضية رقم 6992015 حصر أمن دولة عليا، وتم التجديد له عدة مرات.

وأشار إلى أنه بتاريخ 12 أكتوبر الماضي، تم عرض المذكور على مصلحة الطب الشرعي، -بناءًا على قرار النيابة في ضوء طلب هيئة الدفاع الخاصة بالمتهم بدعوى هتك عرضه بعصا-؛ وصدر تقرير الطب الشرعي مؤكدًا عدم صحة ذلك الإدعاء وعدم تعرضه للتعذيب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة