بابا الفاتيكان يبارك أيقونة مسار حج العائلة المقدسة

الأربعاء، 04 أكتوبر 2017 03:44 م
بابا الفاتيكان يبارك أيقونة مسار حج العائلة المقدسة
البابا فرانسيس بابا الفاتيكان
ماريان ناجى

التقى البابا فرانسيس بابا الفاتيكان صباح اليوم الأربعاء، يحيى راشد وزير السياحة، على رأس وفد رسمي رفيع المستوى، في القداس الذي ترأسه البابا، والذي بارك خلاله أيقونة رحلة العائلة المقدسة في مصر.
 
وألقى البابا فرانسيس كلمة للحاضرين رحب بها بجميع الحضور وبالوفد المصري، مشيرا في كلمته إلى أنه يتذكر بمودة "الزيارة الرسولية" لأرض مصر الطيبة ولشعبها الكريم، مشيدا بهذه الأرض التي وصفها بأنها "الأرض المباركة عبر العصور بدم الشهداء والأبرار الثمين والتى عاش فوقها القديس يوسف والعذراء مريم والطفل يسوع والكثير من الأنبياء".
 
وأكد البابا فرانسيس في ختام كلمته التي القاها على الحضور أن مصر هي أرض التعايش والضيافة، وأرض اللقاء والتاريخ والحضارة.
 
من جانبه أكد يحيى راشد وزير السياحة، في أثناء لقائه مع البابا ومسئولي مؤسسة الحج في الفاتيكان على بحثه عن آلية لاعتماد مسار العائلة المقدسة إلى مصر، معربا على أهمية هذا الحدث وسعادته البالغة به مثمنا مباركة بابا الفاتيكان لأيقونة رحلة العائلة المقدسة للمرة الأول.
 
وأشار "راشد" إلى أنه يُلقى بمزيد من الضوء على المقصد السياحي المصري، وخاصة بعد إدراج مسار العائلة المقدسة على خريطة السياحة المصرية، وذلك يصب في صالح الترويج لنمط السياحة الدينية الذي يجذب شرائح كبيرة من السائحين حول العالم لزيارة مصر

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق