تعرف على الطعون المقدمة لرئيس البرلمان في انتخابات اللجان

الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 08:29 م
تعرف على الطعون المقدمة لرئيس البرلمان في انتخابات اللجان
البرلمان
أحمد رجب الضبع

تأخرت الجلسة العامة لمجلس النواب فى انعقادها، بسبب الطعون التى تم تقديمها من أعضاء المجلس على انتخابات عدد من اللجان النوعية التى تمت اليوم الثلاثاء.

وفى هذا الشأن تستعرض "صوت الأمة"، أهم الطعون المقدمة للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، حيث تقدم طلعت السويدي، بطعن اعتراضا على نتيجة انتخابات رئاسة لجنة الطاقة والبيئة، وطالب بإعادة الانتخابات، وكذلك طعن السيد حجازى، على نتيجة انتخابات أمانة السر الخاصة باللجنة.

واستند "السويدى"، إلى نص المادة 42 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، التى تنص على أن تنتخب كل لجنة فى أقرب وقت ممكن فى بداية كل دور انعقاد عادى من بين أعضائها رئيسا ووكيلين وأمينا للسر، بالأغلبية المطلقة لعدد أعضائها.

وأوضح أن منافسه حصل على 14 صوتا مقابل 11 صوتا لصالحه، فى حين أن عدد أعضاء اللجنة 27 عضوا.

ومن جانب أخر، تقدم عمرو محمد جمال أبو اليزيد، عضو مجلس النواب، بطعن رسمي للدكتورعلي عبد العال، رئيس مجلس النواب، على نتيجة انتخابات لجنة الإسكان الخاصة بمقعد الوكالة.

وأشار "أبو اليزيد"، في الطعن الذي تقدم به، اليوم الثلاثاء، أن هناك أكثر من 10 أصوات باسم عمرو جمال، وتم احتساب هذه الأصوات لصالح "عمر الغنيمى".

وفى هذا السياق تواجه لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات طعنا أيضا على نتيجة الانتخابات، حيث تقدمت مى البطران، بطعن على نتيجة انتخابات رئاسة اللجنة، جاء ذلك بعد أن كشفت النتائج عن فوز نضال السعيد، برئاسة اللجنة.

الجدير بالذكر أن الدكتورعلى عبد العال، رئيس مجلس النواب، قرر إعادة انتخابات لجان الطاقة والدفاع والشئون الإفريقية، بسبب الطعن على نتيجتها، ومن المقرر أن تجرى الأحد المقبل.

جاء ذلك فى الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، حيث من المقرر أن تجرى الإعادة على مقعدى الوكيل فى الشئون الإفريقية، ومقعد الرئيس وأمانة السر فى لجنة الطاقة، ومقعدي الوكيلين في لجنة الدفاع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق