وزيرة التعاون الدولي تشارك فى مؤتمر المجلس القومى للمرأة

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 04:59 ص
وزيرة التعاون الدولي تشارك فى مؤتمر المجلس القومى للمرأة
سحر نصر

تشارك الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى اليوم الأربعاء، فى مؤتمر المجلس القومى للمرأة حول تعزيز دور المرأة فى الشراكة الفاعلة ودور الحكومة فى هذا الصدد.

وتسعى وزيرة التعاون الدولى إلى توفير التمويل المطلوب للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وخاصة مشروعات المرأة المعيلة والقطاعات المهمشة فى المحافظات المختلفة.

ويهدف مؤتمر المجلس القومى للمرأة برئاسة السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة، إلى تدشين مشروع"نحو حكومات شاملة ومنفتحة: تعزيز مشاركة وتمثيل المرأة فى البرلمان ومواقع صنع القرار والسياسات"، والذى ينفذه المجلس بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية وهو مشروع إقليمى بين كل من مصر والأردن والمغرب.

ويهدف المشروع إلى دعم التشريعات الشفافة والمنصفة للمرأة وتقوية قدرات النائبات فى البرلمان والمجالس المنتخبة ودعم قدرة البرلمان والمجالس المحلية على التشاور مع منظمات المجتمع المدنى، بالإضافة إلى تعزيز الحوار الإقليمى ما بين البرلمانيات وصانعى السياسات.

ويشارك فى فعاليات المؤتمر أيضا الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، ورولف ألتر ممثل عن منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية، وعدد كبير من الخبراء والمختصين فى هذا المجال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة