الأهلي يحصد لقب أفريقيا عندما يخوض ذهاب نصف النهائي خارج الديار.. 6 مواقف تؤكد (فيديو)

الأحد، 01 أكتوبر 2017 06:32 م
الأهلي يحصد لقب أفريقيا عندما يخوض ذهاب نصف النهائي خارج الديار.. 6 مواقف تؤكد (فيديو)
لاعبو الاهلى بعد التتويج بدورى ابطال افريقيا 2012
أسماء عمر

 

تترقب جماهير النادي الأهلي المباراة الهامة التي تجمع المارد الأحمر بنظيره الترجي التونسي في ذهاب الدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال أفريقيا ، في المباراة المقرر لها السابعة والنصف مساء الأحد .

ويعرض " صوت الأمة " ما يقدمه الأهلي عندما يلعب ذهاب النصف نهائي خارج الديار في التقرير التالي :

حصد النادي الأهلي بـ6 ألقاب لدوري الأبطال من أصل 8 توج بهم في تاريخ مشاركاته، عندما لعب ذهاب قبل النهائي خارج ملعبه.

وسبق للأهلي أن خاض ذهاب قبل النهائي خارج ملعبه 8 مرات، واستطاع في النهائي التتويج باللقب في 6 مناسبات، مقابل مرتين فقط لم يفز بالأميرة الإفريقية.

1ـ الأهلي بطلاً لدورى أبطال أفريقيا 1982

حل الأهلي ضيفا في ذهاب قبل النهائي على رينجرز النيجيري، وخسر بهدف، لكنه استطاع التعويض إيابا برباعية سجلها: محمود الخطيب (هدفين)، ومختار مختار وخالد جاد الله، ليصل للنهائي ويتوج بأول لقب في تاريخه بالمسابقة.

2ـ دورى الأبطال 1983

حل الأهلي ضيفا على رد ديفلز الزامبي وتعادل معه سلبا قبل أن يفوز إيابا بهدفي محمود الخطيب وطاهر أبو زيد، لكنه في النهاية خسر اللقب لصالح كوتوكو.

3ـ دورى الأبطال 1988

خسر الأهلي ذهابا من وفاق سطيف الجزائري بهدفين دون مقابل، وفاز إيابا بنفس النتيجة، ليحتكم الفريقين لركلات الترجيح التي أنصفت الفريق الجزائري بنتيجة 4-2.

4ـ دورى الأبطال 2005

فاز الأهلي ذهابا على مضيفه ومواطنه الزمالك 2-1، وكرر الفوز إيابا بهدفين، ليتأهل للدور النهائي، ويتوج باللقب.

5ـ دورى الأبطال 2007

تعادل الأهلي خارج ملعبه سلبيا أمام الاتحاد الليبي، قبل أن يفوز بهدف في الإياب، مكنه من الوصول للدور النهائي، وتوج باللقب.

6ـ دورى الأبطال  2008

تعادل الأهلي خارج ملعبه سلبيا أمام أنيمبا النيجيري، قبل أن يفوز بهدف في الإياب، مكنه من الوصول للدور النهائي، والتتويج باللقب.

7ـ دورى الأبطال 2012

تعادل الأهلي خارج ملعبه 3-3 أمام سان شاين ستارز النيجيري ، قبل أن يفوز بهدف في الإياب، مكنه من الوصول للدور النهائي، وتوج باللقب.

8ـ دورى الأبطال 2013

تعادل الأهلي خارج ملعبه 1-1 أمام القطن الكاميروني ، قبل أن يفوز بهدف في الإياب، مكنه من الوصول للدور النهائي، وتوج باللقب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق