نقابة المهندسين: مصر تعود رسميا إلى اتحاد المنظمات الهندسية الإفريقية

الخميس، 28 سبتمبر 2017 07:25 م
نقابة المهندسين: مصر تعود رسميا إلى اتحاد المنظمات الهندسية الإفريقية
جانب من زيارة وفد نقابة المهندسين لرواندا
آية دعبس

أعلنت النقابة العامة للمهندسين، برئاسة المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين، عودة مصر رسميا إلى مقعدها فى اتحاد المنظمات الهندسية الإفريقية بعد غياب طويل، مشيرة إلي أنه من المرجح أن تحصل مصر على منصب نائب رئيس الاتحاد.

 

جاء ذلك، أثناء مشاركة النقابة بوفد هندسي كبير في مؤتمر "التدوير الفعال للمخلفات"، الذى أقامته الهيئة الهندسية برواندا، بحضور وفود عدد كبير من النقابات الهندسية الإفريقية.

 

وأكد نقيب المهندسين، في بيان، أهمية هذه الخطوة فى هذه الأونة بعد غياب مصر لسنوات عن القلب الأفريقي، مشيرا إلي أن دور مصر فى إفريقيا عبر التاريخ وأهمية عودتها إلى القارة الأم بما سيتيحه من أفاق للتعاون، والتى تعود بالخير إلى المهندس المصري والشركات الهندسية المصرية.

 

وقام المهندس طارق النبراوى بإهداء درع نقابة المهندسين إلى رئيس اتحاد المنظمات الإفريقية، تقديرا للدور الذى يقوم به الاتحاد واحتفاء بعودة مصر ممثلة فى نقابة المهندسين المصرية إلى مقعدها فى الاتحاد بعد فترة غياب دامت لسنوات.

وكان المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين ، والوفد المرافق له الذى تمثل فى المهندس محمد النمر وكيل النقابة والمهندس أحمد هشام مقرر لجنة افريقيا بالنقابة قد قاموا بعقد لقاءات خاصة على هامش المؤتمر مع رؤساء وأعضاء عدد كبير من النقابات الإفريقية منها : غانا ، تنزانيا ، نيجيريا ، كينيا ، أوغندا ، موريشيوس ، الصومال .

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق