حسام عيسى لـ"الحكومة": هل تنمية مجال الفضاء على رأس أولوياتكم؟

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 09:46 م
حسام عيسى لـ"الحكومة": هل تنمية مجال الفضاء على رأس أولوياتكم؟
الدكتور حسام عيسي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق
سلمى إسماعيل

قال  الدكتور حسام عيسي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق، إن الاهتمام بتنمية مجال الفضاء أمر مهم للغاية ويمثل إضافة ونقلة نوعية في مجال البحث العلمي في مصر، لكن هل تنمية مجال الفضاء هو رأس أولويات الدولة في الوقت الحالي؟
 
 
جاء ذلك تعقيبًا على موافقة مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل، اليوم الأربعاء، على مشروع قانون إنشاء وكالة فضاء مصرية.
 
وأضاف وزير التعليم الأسبق في تصريح خاص لـ "صوت الأمة"، أن الأهم من تطوير قطاع الفضاء تنمية القطاع الصناعي حتى لا نستورد المواد الخام وأغلبية احتياجاتنا من الخارج، مشيرًا إلى عدم وجود خطة تنموية واضحة تحدد أولويات تطوير قطاعات الدولة فكل فترة نسمع عن مشروع قانون نحن ليس في حاجة له في الوقت الحالي.

يذكر أن مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل، وافق اليوم الأربعاء، خلال اجتماعه الأسبوعي، على مشروع قانون إنشاء وكالة فضاء مصرية.

وقال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، خلال الاجتماع، إن الحكومة وافقت على قانون إنشاء وكالة الفضاء المصرية وأحالته إلى مجلس النواب، مؤكدا أن مصر لها خبرات فى إطلاق أقمار صناعية، والقانون يؤدى لأن تكون مصر عضوًا دائم فى تكنولوجيا الفضاء.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق