اليوم.. بدء تلقي طلبات المغتربين عن بورسعيد لتحويل بطاقاتهم التموينية إلى محافظاتهم

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 08:58 ص
اليوم.. بدء تلقي طلبات المغتربين عن بورسعيد لتحويل بطاقاتهم التموينية إلى محافظاتهم
ناصر ثابت وكيل وزارة التموين ببورسعيد
بورسعيد - محمد عزام

تبدأ اليوم الأربعاء، مديرية التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد في تلقي طلبات المغتربين عن المحافظة، من أبناء المحافظات الأخرى لتحويل بطاقاتهم التموينية على محافظاتهم.

ومن جانبه أكد "ناصر ثابت" وكيل وزارة  التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد، في بيان له أصدره اليوم، أنه تنفيذاً لقرار وزير التموين وللتيسير على أصحاب البطاقات التموينية السارية الراغبين في تحويل البطاقات من محافظة إلى أخرى يجب على المواطن التقدم إلى أقرب مكتب تموين لمحل إقامته الحالي بطلب لتعديل محافظة الصرف لبطاقته السارية.

وأضاف "ثابت" أنه يقوم بعد ذلك مكتب التموين بإدخال الطلب المقدم على الحاسب الآلي الخاص بالنظام شاملا البيانات الأساسية للبطاقة؛ وتشمل هذه البيانات على اسم صاحب البطاقة؛ والرقم القومى؛ ورقم البطاقة الذكية؛ والمحافظة الأصلية المقيد بها البطاقة؛ والمحافظة التى يرغب التحويل إليها؛ على أن يتم تبويب هذه الطلبات بكشوف معتمدة من رئيس المكتب التمويني.

وتابع وكيل وزارة التموين ببورسعيد أن المديرية تقوم بعد ذلك بتجميع هذه الكشوف وإرسالها يومياً إلى ديوان عام الوزارة (قطاع الرقابة والتوزيع)؛ وتلتزم الشركات المنفذة بنظامى صرف التموين والخبز بتعديل اسم المحافظة وتأهيل البطاقة على نظام للصرف فى المحافظة المطلوب التحويل إليها نهاية كل يوم.

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية قد قد أصدر ؛ قرارا وزاريا بشأن تعديل محافظة الصرف للبطاقة التموينية السارية ؛ وبعد الاطلاع على القرارات الوزارية والتعديلات بشأن قواعد إستخراج البطاقات التموينية والتعامل بها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة