تأسيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم ومقرها مصر

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 01:07 م
تأسيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم ومقرها مصر
مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام

أعلن مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، تأسيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، ومقرها مصر، تحت مظلة دار الإفتاء المصرية، لتبادل الخبرات العلمية، والعملية، والتنظيمية بين دور وهيئات الإفتاء الأعضاء، ودراسة مشكلات الحياة المعاصرة والاجتهاد فيها اجتهادًا أصيلًا فاعلًا، بهدف تقديم الحلول النابعة من التراث الإسلامي، والمنفتحة على تطور الفقه الإسلامي.

وقال «علام» ـفي مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، «إن الأمانة العامة تتركز على التشاور بين علماء الأئمة والمفتيين، من خلال آليات خاصة مع اهتمامها بتدريب مفتيين مؤهلين، ولصناعة المفتي والفتوى، والتي تحتاج إلى إمكانات ستوفرها الأمانة العامة، والتي تضم مفتيين وعلماء من أكثر من 20 دولة حول العالم».

وأضاف شوقي علام رئيس المجلس الأعلى للأمانة الجديدة: "إن هناك آليات لعمل الأمانة، وسيعقد مؤتمر سنوي لبحث قضايا الإفتاء المهمة، وسيكون المؤتمر القادم في عام 2016 وسيناقش المفتون عنوانه في جلسة مسائية اليوم ضمن اجتماع الهيئة".

وأكد على ضرورة الاهتمام بإنشاء أكاديمية لتدريب المفتين في العالم، والقيام من خلال دور الإفتاء في العالم بجولات عالمية، توضح الصورة الحقيقية للإسلام وسماحته، والرد على كل الأسئلة التي تهم المسلمين.

ووجه المفتى الشكر لرئيس الجمهورية لرعاية الأمانة العامة التي تأسست اليوم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق