تفاصيل الاحتفالية العالمية "حلم كليوباترا" على أرض الإسكندرية

الجمعة، 22 سبتمبر 2017 07:59 م
تفاصيل الاحتفالية العالمية "حلم كليوباترا" على أرض الإسكندرية
حلم كليوباترا
محمد صابر

بدء منذ قليل المؤتمر الصحفى الخاص باحتفالية حلم كليوباترا والذي ينظمه مركز الغوص بالإسكندرية " اليكس دايف " بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة ، و برعاية وزير السياحة ومحافظ الإسكندرية.
 
وقال الدكتور أشرف صبرى المدير التنفيذى لاحتفالية أن احتفالية حلم كليوباترا حلم كبير وقد تم أختيار 50 شاب وفاته وهم فريق العمل الذين سوف يرتدون الملابس الفرعونية وان هناك تعاون مع القوات البحرية المصرية ومشاركة منه فى الاحتفالية.
 
واضاف " صبرى " ان التأمين سوف يكون من المنطقة الشمالية العسكرية وتنطلق الاحتفالية ظهر يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2017 من قلعة قايتباي، وتخرج علينا الملكة كليوباترا بزيها الفرعوني وسط حاشيتها جالسة على مركب الشمس و بصحبة الموسيقي الفرعونية لتصل الى نادى اليخت حيث يستقبلها ضيوف الاحتفال من وزراء و محافظ الإسكندرية.
 
واشار المدير التنفيذى انه سوف يتم تسلم مفتاح الإسكندرية إلى المحافظ وهذا  دليلا على تواصل الأجيال ،  ثم تستأنف المسيرة وسط جموع أهل الإسكندرية لتصل إلى مركز الغوص ، وهنا تنزل الملكة من عرشها بصحبة حاشيتها تستقل قارب بأربعة مجاديف متجهة إلى قصرها بالميناء الشرقي و بصحبة يخوت عليها ضيوف الاحتفالية .
 
واستكمل " صبرى"  وعندما تصل الملكة إلى القصر ( تحت الماء ) تبدأ بالغطس  لزيارة قصرها ثم يعود الجميع إلى مركز الغوص حيث اللقاءات الصحفية مع كبار المدعوين و مع أبطال الاحتفال.
 
وأشار أن هذه الاحتفالية تتزامن مع اليوم العالمى للسياحة وان الإسكندرية يوجد به الكثير من الآثار وثروات بحرية تتمتلكها مصر وأيضا إرسال رساله الى العالم أن مصر كلها آثار وليست الاقصر أو الغردقة .
 
ويذكر أن مخرج الاحتفال هو الفنان الكبير خالد يوسف وتستأنف  فعاليات الاحتفال فى اليوم التالى الأحد ( 11 صباحا) بمكتبة الإسكندرية حيث يتناول الحضور مناقشات أثرية و سياحية متنوعة و ستعلن بعض الاكتشافات الجديدة لأول مرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة