برلماني لوزير التعليم: ماذا عن خطة إنشاء المنصة الإلكترونية المتصلة ببنك المعرفة؟

الخميس، 21 سبتمبر 2017 09:41 م
برلماني لوزير التعليم: ماذا عن خطة إنشاء المنصة الإلكترونية المتصلة ببنك المعرفة؟
النائب فايز بركات
سلمى إسماعيل

 

ال النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن فكرة إدخال التكنولوجيا فى التعليم باتت ضرورة حتمية وخطوة مهمة في إطار تطوير العملية التعليمية فى مصر، متقدمًا بسؤال للدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، ماذا عن المنصة التعليمية التى تنوى الوزارة إطلاقها هذا العام للطلبة؟.

وطالب "بركات"، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، بتفاصيل الخطة التى وضعتها الوزارة لإنشاء المنصة الإلكترونية الجديدة المتصلة ببنك المعرفة، والمحتويات التى ستتوفر داخل هذه المنصة لتغنى الطلبة عن الكتاب الورقى، وهل ستتضمن هذه المنصة كل مناهج المراحل التعليمية أم مراحل معينة؟ ومتى سيتم إطلاقها تحديدا؟ وهل سيتم تطبيقها على كل المدارس أم مدارس معينة؟.

وأضاف عضو لجنة التعليم، أن وجود هذه المنصة سيحدث نقلة نوعية فى تطوير العملية التعليمية، ولكن قبل تنفيذ ذلك لا بد من أن تتأكد الوزارة أن هذا النظام سيُطبّق بشكل صحيح، من حيث تأهيل الطلاب على استخدام هذه المنصة وبنك المعرفة، وتدريب المدرسين على التعامل مع هذه المنصة وتأهيلهم لتدريب الطلاب عليها، وتوفير الأجهزة التكنولوجية اللازمة لعرض هذه المنصة بالمدارس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق