البابا تواضروس: لو لم أكن مصريا لوددت أن أكون مصريا

الخميس، 21 سبتمبر 2017 12:39 م
 البابا تواضروس: لو لم أكن مصريا لوددت أن أكون مصريا
البابا تواضروس
ماريان ناجى

عقد البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية اجتماعه الأسبوعي بعد انقطاع دام ثلاثة اسابيع نظرا لجولته الأوروبية باليابان وأستراليا وقال: نحن نشأنا على هذه الأرض ذات التاريخ العريق ونحن مرتبطون بنهر النيل الذي أعطانا الحياة وهو يعلمنا الشكر والصلاة، والفراعنة جعلوه إلها".
 
وتابع قائلا: نعتز بمصر وكلنا نعرف الزعيم مصطفى كامل الذي قال لو لم أكن مصريا لوددت أن أكون مصريا ونحن نشعر بهذا الأمر في الغربة لأنهم ينظرون للمصريين بانبهار لأن بلدك له حضارة 7 آلاف عام ويشتاقون لزيارتها ومعرفتها.
 
 
وأرجع قداسة البابا في عظتة أسباب وجود أناس لا يشكرون الله إلى عدة أسباب وهي: النسيان والتذمر  والمقارنة الظالمة، وقال: بعض الناس ينسون دائما عمل الله فى حياتهم ويجب دائما أن نسبح الله باعماله مثل ماقال داود النبى "أخبر باسمك إخوتي" الذي يخبر دائما بنعم الله وبركاته في حياته، ويجب ألا ننسى أبدا أن نعم الله دائمة فى كل صباح. 
 
 
وأضاف البابا تواضروس: السبب الآخر في أن الإنسان لا يشكر هو التذمر، فالإنسان المتذمر دائمًا ينسى نعم الله بحياته، ولذلك تعلموا الشكر في حياتكم حتى تروا البركات، موضحا أن الإنسان كثير الشكوى والتذمر في حياته هو سلبي لا يدرك معنى الإيجابيات التي يمنحها له الله في حياته.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة