تصاعد الاشتباكات قبيل وقف إطلاق النار باليمن

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 05:24 ص
تصاعد الاشتباكات قبيل وقف إطلاق النار باليمن
صورة أرشيفية

أفادت شبكة «سكاى نيوز» عربية، أن حدة المواجهات المسلحة بين القوات الشرعية، والمتمردين الحوثيين وميليشيات على عبد الله صالح، تصاعدت على أكثر من جبهة قتالية، وذلك قبل ساعات من دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ، الثلاثاء.

فقد اشتباكات وصفتها مصادر أمنية بأنها "عنيفة" بين المتمردين والقوات الشرعية في منطقة "صالة" شرقي محافظة جنوبي البلاد، وفق ما أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية".

في المقابل، رد الحوثيون وميليشيات صالح بقصف مواقع يتمركز فيها أفراد من قوات الشرعية، بالإضافة إلى أحياء سكنية وقرى في جبل صبر في تعز، التي تشهد معارك لم تتوقف منذ أشهر.

وفي تطور آخر، أغارات طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، على تعزيزات عسكرية للحوثيين في منطقة" عقبة القندع" في مديرية بيحان بمحافظة شبوة جنوبي اليمن.

كما قصفت طائرات التحالف مواقع للحوثيين وميليشيات صالح في منطقة القبيطة بمحافظة لحج الجنوبية، في وقت استهدفت أخرى معسكر النهدين المطل على القصر الرئاسي جنوبي العاصمة صنعاء.

وتأتي هذه التطورات الميدانية في وقت أعلنت قوات التحالف العربي في بيان عن وقف إطلاق النار في اليمن، بدءا من الساعة 12 ظهرا بتوقيت صنعاء، الساعة 9 صباحا بتوقيت غرينتش يوم الثلاثاء 15 ديسمبر 2015.

وذكر البيان أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بعث رسالة إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز "تتضمن إبلاغ قيادة التحالف بأن الحكومة اليمنية قررت أن تعلن مبادرة لوقف إطلاق النار لمدة سبعة أيام، بدء من 15 ديسمبر وحتى 21 ديسمبر 2015".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة