علماء الأزهر والأوقاف: لا يوجد في الإسلام نص يٌحرم الاحتفال بأي مناسبة دينية

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 01:03 م
علماء الأزهر والأوقاف: لا يوجد في الإسلام نص يٌحرم الاحتفال بأي مناسبة دينية
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
منال القاضي

قال الدكتور جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن مصر منذ سنوات عديدة تحتفل بجميع الأعياد الدينية والإجتماعية ،ولا يمكن لأحد غير معروف أن يقيم شيخ الازهر أو فضيلة المفتى، مشيرا إلى أن الداعين لتحريم الاحتفال بذكرى الهجرة النبوية لا يفهمون شيئا فى صحيح الدين.

وأضاف طايع في تصريح صحفي له، اليوم الأربعاء: لا يوجد فى الاسلام تحريم الإحتفال بأى مناسبة دينيهما يردده الرافضون عن الاحتفال بذكرى الهجرة النبوية لا يعرفون شيئا، فكبار العلماء لم يحرموا الاحتفال بهذه المناسبات الدينية.

ومن جانبه قال الدكتور مختار مرزوق ،عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر سابقا، إن الاحتفال بالعام الهجري جائز شرعا، وهو إحياء بالعبادة والتقرب الى الله ومراجعة المسلم الدورس المستفاده من الهجره النبوية بلحقات الذكر والخطب الدينيه والندوات ،لتعليم النشىء حكمة النبى فى الهجرة، ومدى التضحية من أجل نشر، رسالة الإسلام ،وأيضا توضيح مدى الإننتماء والحب للوطن ،وهذا ما نحتاج لغرسه لدى شبابننا والأن من يحرم ذلك فهو لا يعرف أسس الدين الحنيف ولا يريد إلا تشتت الآراء.

من ناحية أخرى تحتفل وزارة الأوقاف، اليوم الأربعاء، برأس السنة الهجرية 1439، عقب صلاة المغرب، من مسجد الحسين بن علي، رضي الله عنه.

ومن المقرر أن يحضر الحفل، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والمهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة نائبا عن الرئيس عبدالفتاح السيسي ، وبعض أعضاء مجلس النواب ، ووجهت وزارة الأوقاف، الدعوة للإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، لحضور الحفل.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق