وفد من جامعة fudan بالصين يزور «عين شمس»

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 03:46 م
وفد من جامعة fudan بالصين يزور «عين شمس»
عبد الوهاب عزت
ابراهيم محمد

استقبل اليوم الدكتورعبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، وفدا رفيع المستوى من جامعة fudan بالصين برئاسة رئيس الجامعة السابق وبحضور كل من الدكتور فتحي الشرقاوى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عبد الناصر سحاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور أسراء عبد السيد  أستاذ اللغة الصينية بكلية الالسن بالجامعة .
 
قام الرئيس السابق لجامعة fudan بالصين بعرض كامل لمعهد التراث والمخطوطات التابع للجامعة الصينية، وهو أول معهد يعمل في مجال حفظ المخطوطات بالجامعة، وأكد أن الحكومة الصينية مع التطور فكرت لحفط تراثها حتي لا يضيع .
 
وأوضح أنه لديه مشكلة في مجال الحفظ وهما نوع الورق والأحبار، وطلب من الجامعة في ذلك المجال أن يزودهم بخبرتهم، حيث أن مصر لديها شهرتها منذ عهد الفراعنة فى حفظ المخطوطات .
 
كما استعراض الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة تاريخ جامعة عين شمس منذ أربعة الآلاف وسبعمائة سنة، وأضاف أن عميد كلية الهندسة في العصر الفرعوني هو الذي بني الهرم الأكبر بالإضافة إلى عمل التقويم القبطي ورحب بالتعاون  بين الجامعتين في مجال حفظ التراث و المخطوطات من خلال معهد الدراسات والبحوث البردية .
 
وقام في النهاية بتبادل الهدايا التذكارية ثم توجه إلي المكتبة المركزية للإطلاع علي المخطوطات وكتاب وصف مصر.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة