«أربع كتابات.. حضارة واحدة».. معرض بمتحف الآثار بمكتبة الإسكندرية أكتوبر المقبل

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 08:59 م
«أربع كتابات.. حضارة واحدة».. معرض بمتحف الآثار بمكتبة الإسكندرية أكتوبر المقبل
مكتبة الإسكندرية

يجري حاليا بمتحف الآثار بمكتبة الإسكندرية استعداداته لاستضافة معرض بعنوان «أربع كتابات.. حضارة واحدة»، وذلك في إطار الاحتفال بالعيد الـ 15 لافتتاح مكتبة الإسكندرية، في 16 أكتوبر المقبل.

وصرح الحسين عبد البصير مدير المتحف اليوم بأن هذا المعرض يلقي الضوء على أهمية الكتابات والنقوش على القطع الأثرية المنقولة والتي يضمها متحف الآثار، والتى تشتمل على قطع أثرية مميزة، في تسلسل تاريخي بدءا بقسم الآثار المصرية مرورًا بآثار العصرين اليوناني والروماني، ثم الفن القبطي والفن الإسلامي.

وأضاف أنه ستقام على هامش المعرض ورشة عمل للتعرف والتدريب على أنواع الكتابات المختلفة في سلسلة من المحاضرات المتخصصة، مشيرا إلى انه سيفتتح المعرض المفكر السياسي الدكتور مصطفى الفقي مدير المكتبة، والدكتور محمد سليمان رئيس قطاع التواصل الثقافي.

وأشار إلى أن المعرض سيستمر حتى 31 ديسمبر المقبل، ويتضمن سلسلة من المحاضرات عن أهمية الكتابات الأثرية المختلفة على القطع الأثرية التي تنتمي للحقبة المصرية القديمة، و محاضرة خاصة بآثار العصرين اليوناني والروماني، ويلقيها الدكتور محمد السيد عبد الغني أستاذ التاريخ والحضارة اليونانية والرومانية بكلية الآداب، جامعة الإسكندرية، ورئيس مجلس قسم الآثار الأسبق.

وأوضح أن المحاضرات تتناول كذلك أهمية الكتابات الأثرية على القطع المنقولة من خلال مجموعة الفنيين القبطي والإسلامي المميزة التي يضمها متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق