«التصديري للجلود»: 150 مليون دولار صادرات مستهدفة بنهاية 2017

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 12:29 م
«التصديري للجلود»: 150 مليون دولار صادرات مستهدفة بنهاية 2017
صناعة الجلود - ارشيفيه

كشف المجلس التصديرى للجلود والأحذية والمنتجات الجلدية عن استهدافه تحقيق صادرات خلال العام الجارى بقيمة 150 مليون دولار، مشيرا إلى أن الفترة من يناير حتى أغسطس 2017، شهدت تحقيق 63% من ذلك المستهدف.

وقال رئيس المجلس أحمد شورت ، فى تصريحات صحفية، إن إجمالى صادرات القطاع خلال 8 شهور الأولى من العام الحالى بلغت 80 مليون دولار مقارنة بـ 94 مليون دولار، خلال ذات الفترة من العام الماضى بانخفاض بلغت نسبته 15%".

وأضاف" إن المجلس يركز على المشاركة فى المعارض المتخصصة والبعثات الترويجية لزيادة الصادرات، ويستهدف الاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة التى وقعتها مصر مع الكثير من الدول، خاصة الدول الافريقية والتى تأتى على رأس أولوياتنا لكونها تزخر بالعديد من الفرص التصديرية أمام المنتجات المصرية".

وأوضح" أن حجم واردات هذه الدول من مصر ضئيل مقارنة بحجم وارداتها من باقى الدول، وسيتم تنظيم بعثات ترويجية إلى كل من السوق الكينى والأوغندى خلال الفترة المقبلة، كما ينظم المجلس بعثة ترويجية لروسيا خلال الشهر المقبل لاستكشاف ودراسة السوق هناك".

وحول قدرة الإنتاج المحلى على استيفاء احتياجات السوق المحلي، أشار إلى أن قرار وزير الصناعة والتجارة رقم 43 لعام 2016 الخاص بتسجيل المصانع المؤهلة للتصدير فى مصر، صب مصلحة المواطن و الصناعة المحلية، إذ انخفض حجم الواردات من المنتجات الجلدية خلال الربع الإول من العام الحالى لتبلغ 31 مليون دولار، مقابل 58 مليون دولار فى ذات الفترة من 2016 وتم رفع الطاقة الإنتاجية والتشغيلية بالكثير من المصانع، كما ارتفع حجم الإنتاج المحلى حاليا ليغطى نحو من 45 إلى 50% من احتياجات السوق.

وتوقع حدوث طفرة فى صناعة المنتجات الجلدية والصادرات مع الانتهاء من عملية نقل المدابغ لمدينة الروبيكي، وبدء عمليات التشغيل، خاصة وأنها ستكون مزودة بأحدث الماكينات والمعدات المتخصصة، مع الجودة العالية للجلود المصرية ، سيسهم ذلك فى رفع الطلب على المنتجات المصرية، كما سيتم توفير آلاف من فرص العمل، مشيدا بدور اتحاد الصناعات برئاسة محمد السويدى فى دعم الصناعة المحلية والعمل على حل المشاكل والعوائق كافة.

وأكد ضرورة الاهتمام بالتعليم الفنى والمهنى ورفع كفاءة العاملين بالقطاع لأنه أساس الإنتاج الفعلى والاستثمار الصناعي، وطالب بضرورة دراسة احتياجات وأذواق الأسواق المختلفة وتلبية احتياجاتها.

وحول خطة المجلس الترويجية لزيادة صادراته خلال الفترة المقبلة، أوضح شورت أن المجلس التصديرى بالتعاون مع غرفة الجلود يسعى لاستقدام بعثة مشترين دوليين خلال فاعليات الدورة 12 لمعرض القاهرة الدولى للجلود المقرر عقده فى مارس المقبل، مشيرا إلى أن المعرض يعد أكبر ملتقى لصناع الجلود فى مصر ويستهدف تنشيط سوق المنتجات الجلدية، وتحقيق التكامل بين الشركات المصنعة والشركات التجارية، كما يقدم أحدث المنتجات والموديلات المحلية.

وأشار إلى أن الدورة السابقة للمعرض شهدت استقدام مشتريين دوليين من أكثر من 10 دول استطاعت خلاله الشركات المصرية إبرام العديد من العقود التصديرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق