انطلاق أعمال الملتقى العالمي الأول لإعادة الإعمار في دول الصراع بالأردن

الأحد، 17 سبتمبر 2017 10:04 م
انطلاق أعمال الملتقى العالمي الأول لإعادة الإعمار في دول الصراع بالأردن
سامى هلسة

انطلقت بالعاصمة الأردنية عمان، اليوم الأحد، أعمال الملتقى العالمي لإعادة الإعمار في دول الصراع "سوريا والعراق واليمن" بمشاركة أردنية وعربية وأجنبية.

ويناقش الملتقى الذي يعقد بالشراكة مع وزارة الأشغال العامة والإسكان الأردنية وهيئة المكاتب الهندسية ونقابة المقاولين الأردنيين، آليات الإعمار وأدواته، وموضوعات تتعلق بالحوكمة في أموال الإعمار، إلى جانب دور قطاع البناء والانشاءات الأردني في المساهمة في الإعمار.

وأكد وزير الأشغال العامة والإسكان الأردني المهندس سامي هلسة - خلال الافتتاح - أهمية الملتقى وتوقيت انعقاده حيث تطلع دول الصراع بالمنطقة إلى إعادة إعمار ما خلفته تلك الصراعات والحروب من دمار وخراب.

واستعرض الوزير هلسة، التطور الحادث في قطاع الإنشاءات الأردني، والعلاقات المتميزة مع شركاء الأردن من الدول المجاورة، مؤكدا أن تلك العلاقات ستكون بمثابة الانطلاقة نحو المساهمة في عملية الإعمار في دول الصراع.

ومن جانبه، أشار الأمين العام لمنتدى الفكر العربي الدكتور محمد أبو حمور، إلى أن تكلفة إعادة الإعمار في دول الصراع بالمنطقة تقدر بنحو تريليون دولار، مؤكدا أهمية إيجاد مصادر التمويل الممكنة لعملية إعادة الإعمار، ومشاركة البنوك والصناديق العربية المخصصة لإعادة الإعمار.

ودعا أبو حمو،ر القطاع الخاص الأردني إلى بناء تحالفات مع نظرائه من الدول العربية تمهيدا للمساهمة في إعادة الإعمار، وأكد أهمية تعزيز الشراكة ما بين القطاعين العام وايجاد البيئة التشريعية والاستثمارية المساندة، لافتا إلى أن إعادة الإعمار يتطلب استثمارات ضخمة لا يمكن للدول تحملها دون مشاركة القطاع الخاص.

وعلى هامش أعمال المنتدى، افتتح الوزير هلسة، معرضا للشركات المحلية المعنية بقطاع البناء والإنشاءات.

 

   

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق