الرئاسة المصرية لـ«الاتحاد من أجل المتوسط» تتبني قضية مكافحة الإرهاب

السبت، 16 سبتمبر 2017 04:48 م
الرئاسة المصرية لـ«الاتحاد من أجل المتوسط» تتبني قضية مكافحة الإرهاب
علي عبد العال
نورا فخرى

قرر المكتب الموسع للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط خلال إجتماعه اليوم السبت، برئاسة الدكتور علي عبد العال، وفي حضور نائب رئيس البرلمان الأوروبى وممثلى برلمانات إيطاليا وتركيا ورؤساء لجان الجمعية، بتحديد مقر أمانه دائمة للجمعية في "برشلونة" عاصمة اسبانيا.

ووفقا للبيان الصادر منذ قليل، تطرق اجتماع المكتب الموسع إلى مسألة إنشاء أمانة دائمة للجمعية، وفى إنجاز هو الأول فى تاريخ الجمعية ويُحسب للرئاسة المصرية، حيث تم اتخاذ قرار  بتحديد مقر أمانة دائمة للجمعية فى برشلونة، على أن يتم اتخاذ الاجراءات اللازمة لإنشاء هذه الأمانة خلال الفترة القادمة.

وأعلن رئيس مجلس النواب د. علي عبد العال، حسب البيان، عن تبنى الرئاسة المصرية للجمعية موضوع مكافحة الإرهاب ليكون الموضوع الرئيسى الذى تنتظم حوله برامج عمل الجمعية ولجانها خلال عام الرئاسة المصرية

وشهدت فعاليات الاجتماع، حسب البيان الصادر منذ قليل،  كلمة ترحيبية لرئيس مجلس النواب د. علي عبد العال، أعقبها مداخلات من رؤساء لجان الجمعية حول أنشطة اللجان وبرامج عملها وأولوياتها خلال الفترة القادمة، علاوة عن مداخلة من  السفير إيهاب فهمى مساعد أمين عام الاتحاد من أجل المتوسط ممثلاً لأمانة الاتحاد.

ووفقا للبيان، أشاد جميع الحضور بمستوى التنظيم الجيد للاجتماع والإعداد المسبق له، مما انعكس في مستوى النقاشات التي جرت والنتائج الإيجابية التي خلص إليها الاجتماع،  واعتبر المشاركين أن هذا الاجتماع يمثل بداية قوية للرئاسة المصرية للجمعية، متوقعين أن تشهد هذه الرئاسة المزيد من الإنجازات للجمعية ومستقبلها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة