استجابة لـ«صوت الأمة».. «التعليم» تحقق في واقعة مصروفات الكتب بمدرسة منارة الفاروق

الخميس، 14 سبتمبر 2017 12:29 م
استجابة لـ«صوت الأمة».. «التعليم» تحقق في واقعة مصروفات الكتب بمدرسة منارة الفاروق
وزارة التربية والتعليم - أرشيفية
ريم محمود

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لجنة إلى مدرسة منارة الفاروق الخاصة بالتجمع الخامس، للتحقيق فيما نشرته «صوت الأمة»، الثلاثاء الماضي، بعنوان: «في مدرسة منارة فقط.. الكتب الدراسية للبنين أغلى من البنات».
 
وقال أحمد خيري، المتحدث الرسمي للوزارة، إن قطاع التعليم العام يحقق في الواقعة ومعرفة الأسباب سيتخذ اللازم حيالها، مشيرا لـ«صوت الأمة»، إلى أنه لا يوجد قانون أو قرار يلزم المدارس الخاصة بأن تكون المصروفات للبنين أغلى من البنات أو العكس، معبرا عن ذلك قائلا: «دا كلام فارغ».
 
الجدير بالذكر أن إحدى المدارس الخاصة وهى مدرسة منارة الفاروق الخاصة بالتجمع الخامس التابعة لإدارة القاهرة الجديدة التعليمية، قررت بيع الكتب الدراسية للبنين أغلى من البنات، وأعلنت المدرسة عن مصروفات الكتب لمرحلة أولى حضانة للبنين 2200 جنيه، بينما بلغت أسعار الكتب للبنات فى نفس المرحلة 1600 جنيه، أما مرحلة ثانية حضانة تم الإعلان عن مصروفات الكتب للبنين بمبلغ 1700 جنيه، فى حين أن سعر كتب البنات فى نفس المرحلة 1250 جنيها.
 
وتساءل أولياء أمور طلاب المدرسة، ما هو الغرض من أن أسعار كتب البنين أكثر من البنات؟، حيث علق محمد صلاح، رئيس جمعية أولياء أمور طلاب المدارس الخاصة، على هذه الواقعة، قائلا إن بيع الكتب المدرسية و«اليونيفورم» بالمدارس الخاصة هو باب خلفي لبيزنس هذه المدارس، مؤكدا أن أسعار الكتب ليست موحدة وتختلف من منطقة إلى أخرى والآن تختلف من البنات إلى البنين دون الإعلان عن أسباب واضحة لذلك، مؤكدا أن أقل أسعار لكتب رياض الأطفال الآن 1500 جنيه.
 
وكشف «صلاح»، أن الوزارة لم تراقب على هذه الأبواب الخلفية التي يستغلها أصحاب المدارس الخاصة فى «مص دماء» أولياء الأمور بعيدا عن المصروفات الدراسية، خاصة أن ولى الأمر لم يحصل على أى إيصال مقابل دفعه مصاريف الكتب أو «اليونيفورم».
 
WhatsApp Image 2017-09-14 at 12.04.26 PM (1)
 
                      

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق