مستشار شيخ الأزهر: نتوسع في مباني مدينة البعوث لاستيعاب أكبر عدد من الوافدين

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 03:00 م
مستشار شيخ الأزهر: نتوسع في مباني مدينة البعوث لاستيعاب أكبر عدد من الوافدين
شيخ الأزهر
كتبت منال القاضي

قال السفير عبد الرحمن يوسف ، مستشار شيخ الأزهر للشؤون الخارجية، نسعى للاهتمام بجميع الطلاب الوافدين، ولا تفضيل لطلاب دولة عن أخرى، والأزهر مستمر فى عطائه لنشر وسطية الإسلام لأكثر من 150 دولة على مستوى العالم  عن طريق سفراء الإسلام من الطلاب الوافدين الذين ينشرون تعاليم الدين الحنيف ممن تعلموه من أساتذتهم من علماء الأزهر ورحاب الجامعة والمعاهد الأزهرية.

وأضاف مستشار شيخ الأزهر في تصريح خاص "لصوت الأمة" بان مدينة البعوث تم تجديد العديد من المبانى لإستعاب أكبر عدد ممكن من الطلاب ،وتسكينهم بالمدينة بعد التأكد من سلامة أرواقهم.

ولفت عبد الرحمن يوسف بأن طلاب الوافدين يمارسون جميع الأنشطة الطلابية وشاركوا فى المعسكر الصيفي بالإسكندرية.

من ناحية أخري افتتح اللواء إسماعيل صفوت، رئيس قطاع مدن البعوث الإسلامية، والدكتور سعيد عبد الغفار، رئيس الإدارة المركزية للطلاب والمدن والإعاشة بمدن البعوث الإسلامية، و أحمد فؤاد، رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية، أمس الثلاثاء عمارات إندونيسيا بالمدينة الجامعية للأزهر، بمدينة نصر.

وشارك  الإفتتاح، السفير عبد الرحمن موسى، مستشار الإمام الأكبر شيخ الأزهر، والسفير  حلمي فوزي، سفير جمهورية إندونيسيا بالقاهرة، وقد تفقد السادة الحضور العماراتِ والغرفَ الخاصّةَ بالطلاب والمطعم.

 وأثني الحضور على ما تحتويه العمارات من خدماتٍ ومرافقَ تتواكب مع معيشة الطلاب؛ لتوفير المُناخ المناسب للمعيشة والإقامة في جوٍّ يساعد على المذاكرة والتفوّق في الدراسة.

وفي السياق نفسِه؛ أعرب الطلاب عن سعادتهم بالإقامة في هذه العمارات، موضّحين أن هذه العماراتِ وما تحتويه من خدماتٍ معيشيّة، تُعَدّ أفضلَ من المدينة الجامعية التي كانوا يقيمون فيها في جمهورية إندونيسيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق