وزارة التعليم: تنقيح الكتب والروايات بالمكتبات المدرسية من «السياسة والعنف»

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 11:39 ص
وزارة التعليم: تنقيح الكتب والروايات بالمكتبات المدرسية من «السياسة والعنف»
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
ريم محمود

كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة سوف ترسل لجان إلى المكتبات المدرسية للعمل على تنقيتها من الكتب التي تحتوي على أفكار متطرفة، أو تشجع على العنف وخلافه، أو الكتب التي تحتوي على موضوعات سياسية، وأشارت المصادر أن إدارة المكتبات المدرسية بديوان عام الوزارة قد قامت بعمل تنقيح للكتب والروايات التي تدخل المكتبات بداية من العام الدراسي القادم والمقرر بدايته يوم 23 سبتمبر الجاري.
 
ويرجع هذا الإجراء من وزارة التربية والتعليم بسبب وجود بعض الكتب داخل المكتبات تتحدث عن السياسة أو تشجع على العنف، وكانت أخر واقعة داخل مدرسة بالبحيرة، حيث عثرت لجنة من مديرية التربية والتعليم بالبحيرة على كتب خاصة بالقيادي الإخواني سيد قطب وبتنظيم الجماعة الإرهابية داخل إحدى الغرف بمدرسة طيبة التابعة لإدارة بندر دمنهور التعليمية.
 
وقال مدير المديرية محمد سعد في تصريحات صحفية له إن لجنة من المديرية اكتشفت خلال جولة غرفة مغلقة لا أحد يعلم عنها شيئا ومليئة بكتب سيد قطب قائلا: "عدد الكتب كبير لا يمكن حصره حتي تم إحالة الموضوع بأكمله للتحقيق".
 
وكشف سعد أن هذه المدرسة بالأساس تابعة لمدارس 30 يونيو، والتي كانت مملوكة لجماعة الإخوان قديما قبل وضع إشراف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عليها، مشيرا إلى أن المديرية استلمت الإشراف على المدرسة منذ 3 سنوات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق