خارجية الأردن يدين حادث العريش: هزيمة الإرهاب أصبحت فرض (فيديو)

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 05:12 م
خارجية الأردن يدين حادث العريش: هزيمة الإرهاب أصبحت فرض (فيديو)
أيمن الصفدي، وزير خارجية الأردن

أدان أيمن الصفدي، وزير خارجية الأردن، حادث العريش الإرهابي، الذي استهدف قوات الشرطة في غرب مدينة العريش محافظة شمال سيناء، مساء أمس، مؤكدًا دعم المملكة الهاشمية للوقوف ضد هؤلاء الجماعات الإرهابية.
 
وقال "الصفدي"، خلال كلمته الدورة 148 من أعمال مجلس وزارء خارجية العرب، إن هزيمة الإرهاب أولوية تفرضها علينا حقوق شعوبنا للعيش فى أمن وسلام، وبالجهد والجد سنفوز عليهم، مشيرًا إلى أن بودار النجاح في هذه الحرب بدأت بانتصار العراق على التنظيم الإرهابي "داعش" وتحرير الموصل من الظلم والاستبداد.
 
وأكد وزير خارجية الأردن أنه لابد من المواجهة الفكرية التي تعري جاهلية الإرهاب ومعالجة جذور الصراع، فضلًا عن إنهاء الانسياب السياسي، لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مشيرًا إلى ضرورة وقف الخطوات الإسرائيلية التي تقف عائقًا أمام حل الدولتين لتحقيق الأمن والاستقرار.
 
وتابع "الصفدي" أن إسرائيل تستمر بخطواتها الأحادية التي تستهدف تغيير الوضع القانوني والتاريخي فى القدس، لذلك تتصدي المملكة بكل جهد لحماية المقدسات الدينية، بالتنسيق مع الأشقاء الفلسطينيين.
 
ويتضمن مشروع جدول أعمال الدورة 148 لمجلس جامعة الدول العربية عدد من البنود تشمل تقرير الأمين العام للجامعة العربية حول نشاط الأمانة العامة وإجراءات تنفيذ قرارات المجلس بين الدورتين ( 147 - 148)، والتقرير نصف السنوي لهيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات حول متابعة تنفيذ قرارات قمة عمان 2017.
 
وتشمل البنود أيضًا قضية فلسطين والصراع العربي الإسرائيلي وتطورات الوضع في سوريا وتطورات الوضع في ليبيا وتطورات الوضع في اليمن واحتلال ايران للجزر العربية الثلاث (طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى) التابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة في الخليج العربي.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة