المحافظات تودع شهداء حادث العريش الإرهابي.. الآلاف يشاركون في تشييع الجنازات.. مديرا أمن الفيوم والقليوبية يتقدمان صفوف جنازة رمضان محمد وسامح البطاوي

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 06:47 م
المحافظات تودع شهداء حادث العريش الإرهابي.. الآلاف يشاركون في تشييع الجنازات.. مديرا أمن الفيوم والقليوبية يتقدمان صفوف جنازة رمضان محمد وسامح البطاوي
تشييع جثمان شهيد - أرشيفية
كتب- إسماعيل رفعت

ودعت محافظات مصر، اليوم الثلاثاء، أبناءها الذين ضحوا بأرواحهم على جبهة الدفاع عن الوطن في مواجهة الإرهاب، بدموع حارة، حيث شيع المئات، من أهالي قرية مشتهر بطوخ، في جنازة عسكرية جثمان الشهيد سامح عبود البطاوي، رقيب شرطة، شهيد العملية الإرهابية بسيناء، إلى مثواه الأخير، وخرجت الجنازة من مسجد الأوقاف بمشتهر، وسط جموع الأهالي التي نددت بالعمليات الإرهابية، مرددين «لا إله إلا الله والشهيد حبيب الله».

واتشحت القرية بالسواد حزنا على الشهيد، وحضر الجنازة اللواء محمد توفيق حمزاوي، مدير أمن القليوبية، واللواء طارق العجب، حكمدار المديرية، والمهندس مصطفى عباس، سكرتير العام المساعد للمحافظة القليوبية، نائبا عن محافظ القليوبية، والعميد فوزي عبد ربه، مأمور مركز طوخ، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بمحافظة القليوبية.

وقالت زوجته، إن الشهيد كان فى إجازة من أسبوع تقريبا وقبل أن يسافر قال لها: «لو جيت المرة الجاية ملفوف فى علم مصر متزعليش لأنى مت فى سبيل الله والوطن».

يذكر أن الشهيد سامح متزوج ولديه 3 أبناء ولد وبنتين وجميعهم في المرحلة الابتدائية وأشقائه سبعة، أيمن، مزارع، وطارق، وسعيد، وخالد، وأمينة، وماجدة، وسميرة، ووالده متوفى، وأجمع أهالي القرية، أن الشهيد سامح، يمتاز بخلقه القويم ويحظى بحب الجميع.

وشهد اللواء خالد شلبي، مدير أمن الفيوم، تشييع جنازة شهيد الواجب الوطنى رمضان محمد هلال، ابن قرية أبودنقاش، التابعة لمركز أبشواي، الذى استشهد إثر حادث إرهابى غاشم استهدف مدرعة شرطة بطريق القنطرة غرب العريش بشمال سيناء، وأسفر عن استشهاد 18 من رجال الشرطة وإصابة 5 آخرين.

وتم تأدية صلاة الجنازة على جثمان المجند الشهيد بمسجد فاطمة إلياس المقابل لمديرية أمن الفيوم وبعدها تم تشييع الجثمان في جنازة عسكرية تقدمها مدير أمن الفيوم وعدد من النواب بالمحافظة وعائلة المجند الشهيد تمهيدا لنقل الجثمان الي مقابر عائلته بقرية ابو دنقاش بمركز أبشواي

وأكد محافظ الفيوم، أن يد الإرهاب الأسود لن تنال من عزيمة رجال الشرطة والقوات المسلحة، بل تزيدهم إصرارا وقوة لمحاربة الإرهاب والقضاء عليه، مطالبا جموع الشعب المصرى بالوقوف صفاً واحداً مع رجال الشرطة والجيش فى تصديهم للإرهاب ودحره تماما.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة