سقوط عصابة جمع تبرعات لجمعيات وهمية بالقاهرة

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 01:34 م
سقوط عصابة جمع تبرعات لجمعيات وهمية بالقاهرة
حملة أمنية - أرشيفية
أحمد حربى

ألقت الاجهزة الامنية بالقاهرة القبض على تشكيل عصابى مكون من 3 عاطلين لقيامهم بالنصب على اصحاب الشركات وجمع تبرعات لجمعيات وهمية بمنطقة الأزبكية.
 
تلقى قسم شرطة الازبكية بلاغا من  محمد محمد ،50سنة، مدير شركة سامي وشركائه للاستيراد والتصديربتلقيه اتصال هاتفي من شخص تدعى انه اللواء شريف مهران ـ مدير مرور القاهرة  وقيامه بعرض وتقديم بعض الخدمات للشركة ملكه مقابل التحصل علي تبرعات لصالح جمعية مصر الحياة الخيرية  وان تلك الجمعية تقوم بتنظيم رحلات خيرية لمنطقة فايد / الإسماعيلية.
 
وعقب ذلك أرسل له المتصل مندوب من الجمعية وقام بتسليم المبلغ  6 تذاكر للرحلة مدون عليها اسم الجمعية واستلامه مبلغ مالي  6 آلاف جنية كتبرع للجمعية.
 
وعقب ذلك قام المبلغ بالبحث علي مواقع  الانترنت للاستعلام عن الجمعية إلا أنه لم يستدل عليها وارتاب في الأمر فحضر للإبلاغ     تحرر عن ذلك المحضر رقم 10207 لسنة 2017م جنح القسم.
 
ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن التوصل إلي   أن وراء ارتكاب الواقعة كل من هاني كمال، وشهرته " اللواء شريف مهران "  46سنة، والسابق اتهامه في القضية رقم 16710 لسنة 2015م مصر القديمة " نصب " ،كرم علي ،29سنة ، والسابق اتهامه في عدد 3 قضايا أخرهم 4615 لسنة 2016م الأميرية " نصب " ،وحسام الدين محمد،23سنة ، عامل تم ضبطهم واعترفوا بإرتكاب الواقعة وتكوينهم تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطة الإجرامي في النصب علي المواطنين. 
 
واعترفوا بإرتكاب عددثلاث وقائع بذات الأسلوب  وأضافوا بإنفاقهم المبالغ المالية على متطلباتهم الشخصية . 
 
وباستدعاء المجني عليهم اتهموهم بالنصب عليهم والاستيلاء علي المبالغ المالية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم ملحقاً للمحاضر الأصلية وتولت النيابة العامة التحقيق .
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة