وكيل أوقاف سوهاج: المعسكر الصيفي للأئمة والواعظات للتبادل العلمي والديني

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 11:30 ص
وكيل أوقاف سوهاج: المعسكر الصيفي للأئمة والواعظات للتبادل العلمي والديني
زكريا السوهاجى
منال القاضي

قال الشيخ زكريا السوهاجى وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج، بأن وزير الاوقاف اهتم اهتماما كبيرا بالأئمة قى الفترة الأخيرة، كما عين 4 قيادات حدد من الأئمة والخطباء، وصدر القرار قبل عيد الأضحى بيومين، كما افتتح عدد من المساجد الكبرى بالمحافظة.

وأوضح السوهاجى فى تصريح خاص لـ"صوت الأمة" بان المعسكر الصيفى الذى شارك فيه أكثر من 60 إمام وحوالى 50 واعظة من جميع المحافظة، يعد نواة عظيمة للائمة والواعظات  بالمحافظة، للتبادل العلمى" والدينى "والثقافى فيما بينهما .

من جهة أخرى يعد معسكر اسوان تجديد للعمل الدعوى بالمحافظة، ونشط ذهن الأئمة لكل ما هو جديد فى العلوم الشرعية، والثقافية وتعليمه الإلمام بكل ماهو مفيد لهم.

كما وجه اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان ، وإسهاما من المحافظة في البرنامج الترفيهي المعد للمشاركين بمعسكر تدريب الأئمة بأسوان من جميع أنحاء الجمهورية ، وإكراما لعلماء وزارة الأوقاف من ضمن اسهامات المحافظة فى تقديم العون للائمة.

قامت إدارة المعسكر بتنفيذ البرنامج الترفيهي ، والذي تضمن زيارة السد العالي، ورمز الصداقة ، ومتحف النيل بأسوان برفقة وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة ، وفي اليوم الثاني نظمت المحافظة رحلة نيلية ، وجولة أثرية تراثية للسادة الأئمة المشاركين بالمعسكر بصحبة الدكتور عبد الله النجار عضو مجمع البحوث وعميد كلية الدراسات العليا الأسبق.

وفي نهاية فترة المعسكر أعرب الأئمة المشاركون عن سعادتهم لمشاركتهم فعاليات معسكر تدريب الأئمة بأسوان ، كما تقدموا بخالص الشكر لوزير الأوقاف الدكتور  محمد مختار جمعة لما لمسوه من اهتمام بالغ في الارتقاء الأئمة ، والعمل الجاد على تلبية حاجاتهم العلمية والثقافية والاجتماعية ، متمنيين أن تواصل الوزارة تلك المعسكرات الهادفة حتى تشمل جميع أئمة الأوقاف على مستوى الجمهورية، وذلك للتعرف على المعالم الحضارية والطبيعية في كل ربوع مصر، أملين تكرار تلك المعسكرات على المدى القريب ، كما وجهوا الشكر للمحافظ , وقيادات المحافظة على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق