وزير روسي: موسكو تشهد زخمًا متسارعًا للنمو الاقتصادي وخفض معدل الفائدة

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 05:43 م
وزير روسي: موسكو تشهد زخمًا متسارعًا للنمو الاقتصادي وخفض معدل الفائدة
مكسيم اوريشيكين
كتب يحيى ياسين و منة الله حافظ

قال «مكسيم اوريشيكين»،وزير روسيا للتنمية الاقتصادية: إن «بعد بعض التباطؤ التقني الذي حدث في يوليو، نتوقع خلال الأشهر المقبلة موجة من الأخبار الإيجابية، وزخما متسارعًا للنمو الاقتصادي.

وأوضح الوزير الروسي، «أننا ندخل دورة طويلة الأجل من النمو فيما يخص النشاط الإقراضي في النظام المصرفي، معلنًا أن التضخم استقر عند مستويات منخفضة خلال الأشهر القليلة الماضية، كذلك انخفض عبئ الديون على كل من السكان والشركات، مما يفتح الطريق أمام سنوات عديدة من دورة الإقراض الآمن».

وتباطأ التضخم السنوي إلى 3.2%، وهو أقل بكثير من المستوى المستهدف، ما يشكل بيئة ملائمة لمزيد من تخفيضات معدل أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي الروسي.

وأكد الوزير الروسي في اجتماعه مع الرئيس بوتين أن البنك المركزي الروسي سيعمل علي تخفيض اسعار الفائدة خلال اجتماع يوم الجمعة المقبل الموافق 15 من سبتمبر القادم.

وخلال الاجتماع الأخير للبنك المركزي الروسي في يوليو الماضي، أبقى معدل سعر الفائدة الرئيسي بنسبة 9% سنويا، كما خفضها 3 مرات خلال هذا العام، على أن يعقد الاجتماع المقبل يوم الجمعة 15 سبتمبر/أيلول الجاري للنظر مجددا في خفض معدل سعر الفائدة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق