رئيس جامعة الأزهر الأسبق: نعد واعظا ليكون سفير الإسلام في الخارج

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 03:00 م
رئيس جامعة الأزهر الأسبق: نعد واعظا ليكون سفير الإسلام في الخارج
الدكتور إبراهيم الهدهد
كتبت منال القاضي

قال الدكتور إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، بأن اختبارات الطلاب الذين يلتحقون بالتدريس فى معهد العلوم الاسلامية، وأيضا المعلمين، تأتي  من اجل الارتقاء بالعملية التعليمية لخريج معهد العلوم الاسلامية ، ومن هنا كان لزاما علينا التدقيق فى إنتقاء أفضل العناصر من معلمى الأزهر، ومنحهم دورات تدريبية كافية ، وكذلك اجراء اختبارات لهم لإعداد وعاظ جدد لهم الحق فى نيل أعلى درجات العلم.

وأشار رئيس جامعة الازهر الاسبق فى تصريح خاص "لصوت الأمة "، أن التركيز على تخرج دفعات جديدة من الوعاظ ليكونوا سفراء الاسلام فى داخل مصر وخارجها وليكونوا منخصصين فى دراسة العلوم الشرعية والقرآن واللغة العربية.

وشدد الهدهد على ضرورة الاشراف التام على الدراسة بالمعهد بصفة مستمرة، والتركيز على انتقاء الطلاب والمعلمين وتم تاسيس مبنى للمعهد بالتجمع الخامس .

كما أعلن الأزهر الشريف اختبارات للمعلمين الجدد المرشحين للانضمام لفريق العمل بمعهد الشعبة الإسلامية الجديد، والمقرر افتتاحه العام الدراسي المقبل بالقاهرة الجديدة.

ومن المقرر أن يجرى الاختبار لأكثر من 560 معلما، على هيئة اختبار تحريري، يعقبه مقابلة شخصية، على مدار ثلاثة أيام بدأت منذ أمس السبت باختبار العلوم الشرعية، ثم اليوم الأحد باختبار العلوم الثقافية، وأخيرًا اليوم الاثنين باختبار العلوم الثقافية أيضًا، وذلك في مدينة البعوث الإسلامية.

جدير بالذكر أن المعهد الجديد يخضع لإشراف مباشر من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، مع توافر إقامة كاملة للطلاب والمدرسين، بالإضافة لكثير من المزايا الأخرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة