تواضروس: مصر وطن مبارك.. والمستقبل بدء بثورة 30 يونيو والرئيس السيسي

الأحد، 10 سبتمبر 2017 04:06 م
تواضروس: مصر وطن مبارك.. والمستقبل بدء بثورة 30 يونيو والرئيس السيسي
تواضروس
ماريان ناجى

ألقى البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية  كلمة في حفل العشاء الرسمي والذي اقيم تكريمًا له في بينسولا، وحضره الحاكم العام في فيكتوريا، والسفير المصري محمد خيرت، وممثلي البرلمان، ورؤساء الكنائس ونصت على الآتي:

يسعدني وجودي وسطكم اليوم ،كان يوم رائع ففي الصباح كان تدشين الكنيسة القبطية الأرثوذكسية التي أطلق عليها أسمي قديسين مصريين هما القديسة فيرينا والأنبا بيشوي ثم كان هناك الإفتتاح الرسمي لبرج إبؤورو ملك السلام وفي المساء حفل عشاء رائع معكم جميعا ، شكرا على هذا الإستقبال الحار وللضيافة الجميلة ...غدا هو رأس السنة القبطية ونحن نقول في هذه المناسبة باللغة القبطية " نوفري شاي " عيد سعيد.

تابع البابا تواضروس: المجتمع القبطي هنا في إستراليا بدأ منذ حوالي 50 عاما وهذه البداية كانت كالبذرة التي تم غرسها في التربة الأسترالية لذلك أريد أن أقرأ لكم بعض الكلمات من المزمور الأول " فيكون كشجرة مغروسة عند مجاري المياه، التي تعطي ثمرها في أوانه، وورقها لا يذبل. وكل ما يصنعه ينجح" ، هذه البذرة الصغيرة منذ 50 عام تنمو وهذا التاريخ الطويل، نجد ثلاثة أساقفة و عشرات من الكهنة والرهبان والراهبات وعشرات من الكنائس في مدن عديدة وأيضا عدد من المدارس و عشرات من الطلاب في كلية اللاهوت وأيضا أديرة للرهبان والراهبات ، هذا يعتبر إمتدادا للحضارة المصرية صاحبة التاريخ الغني الطويل.

أضاف البابا تواضروس: مصر وطن مبارك وبلد جميل، مصر بلد للمستقبل. بعد ثورة 30 يونيو 2013 والدستور الجديد رئيس مصر الجديد والبرلمان الجديد كانت البداية الجديدة في حياة مصر، ونحن كلنا كمصريين نعمل من أجل المستقبل، لذلك دعم مصر ومساندتها في إقتصادها وعملية التعليم والسياحة لأمر بالغ الأهمية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق