مصطفى الفقي: زاهي حواس من الشخصيات العالمية وعلى الدولة الاستفادة من خبراته (صور)

الأحد، 10 سبتمبر 2017 03:00 م
مصطفى الفقي: زاهي حواس من الشخصيات العالمية وعلى الدولة الاستفادة من خبراته (صور)
الإسكندرية - محمد صابر

قال الدكتور مصطفى الفقى إن مناسبة اليوم له مذاق خاص وبالخصوص بوجود صديقي ذو القبعة الدكتور زاهى حواس وارجو من الدولة الاستفادة من زاهى حواس فهو ذو قيمة عظيمة عالمية وأرحب بجميع الحضور.

وقال الكاتب الإيطالي كاتب مسرحية " اللوتس والبردى" فى بداية كلمته بالترحيب بالجميع وبالأخص زاهي حواس وعند بداية الكتابة فى هذه المسرحية لم أتوقع أن تأخذ هذا الصدد الكبير وهى ناتج بين الحضارات.

وأضاف إنه عند الحديث عن دوافع كتابة هذه الأوبرا انه عندما زار المتحف المصري وزار متحف المومياوات أبهر وأنه خلال فترة حكم الفراعنة وبالخصوص فى وقت غزو الهكسوس وقد استعدت له مصر وقادة المعركة سقنن رع ابن أحمس.

وعند الحديث عن للشخصية المحورية لهذه المسرحية وهو سقنن رع ومقتله على أحد الجزر وهذه الأوبرا تكون من ثلاث فصول وتجسد البيت الطيبي وقد حكم الجزء الجنوبى من ملوك الفراعنة أم الجزء الشمالى حكم من الهكسوس وطيبة الملك المصرى الحاكم الذى تم  اغتيل عن طريق خيانة وزيرة مؤكدا  أن هذه الرواية تمثل العلاقات بين مصر وإيطاليا وبالاخص العلاقات التاريخية ولم تقطع العلاقات المصرية والإيطالية.

جاء ذلك خلال حفل توقيع كتاب مسرحية أوبرالية عن مصر الفرعونية باللغة الإيطالية بعنوان "اللوتس والبردي" اليوم الأحد  لأحد أشهر مؤلفي الدراما الإيطالية٬ التأثر بالحضارة المصرية القديمة.

٢٠١٧٠٩١٠_١٢٤٣١٩
 

 

٢٠١٧٠٩١٠_١٣٠١٤٧
 
٢٠١٧٠٩١٠_١٣٠١٤٨
 

 

٢٠١٧٠٩١٠_١٣٠٢٠٢
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق