إقامة مسابقتين للطلبة في يوم الهندسة المصري

الأحد، 10 سبتمبر 2017 01:07 م
إقامة مسابقتين للطلبة في يوم الهندسة المصري
ابراهيم محمد

يستضيف يوم الهندسة المصرى اثنين من المسابقات الكبرى التى تنظمها رابطة الشباب بالجمعية العلمية لمهندسي الكهرباء والالكترونيات بمصر.
 
ويتنافس في المسابقة الأولى طلاب السنة الأخيرة بكليات الهندسة والحاسبات والمعلومات، حيث تقوم نخبة من المحكمين بتقييم المشروعات في مجالات مختلفة تشمل معظم المجالات الهندسية العامة، كالهندسة الميكانيكية والالكترونية وهندسة الاتصالات والنظم وهندسة الاتصالات والنظم وهندسة علوم الحاسب والهندسة الطبية ومشروعات الطاقة المتجددة بأنواعها.
 
اما المسابقة الثانية فهي بعنوان " صنع في مصر " وتقام مراسم التحكيم لها خلال يوم الهندسة المصري بعد استمرارها لمدة عام كامل، يقوم فيها الفريق المنظم باعداد دورات تدريبية عالية المستوى في مجالات كثيرة، كالدراسة للمنتج ودراسات الجدوي وغيرها من الدورات التي تؤهل المشاركين لتقديم مشروعهم في صورة منتج قادر علي المنافسة، ويستحق أن يحمل عبارة "صنع في مصر".
 
ويعد يوم الهندسة المصري الملتقي الهندسي السنوي لطلاب ومهندسي مصر وهو اكبر واضخم حدث لكليات الهندسة في الشرق الأوسط علي مدار 15 عاما، حيث يعد الحلم الذي ينتظره كل طالب التحق بكلية الهندسة وينتظره رجال الصناعة والاعمال بالوطن العربي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق