ماراثون أفلام العيد.. تامر حسنى طبيب تجميل.. ودينا تنتقد الإخوان

الأحد، 06 سبتمبر 2015 12:00 ص
ماراثون أفلام العيد.. تامر حسنى  طبيب تجميل.. ودينا تنتقد الإخوان

يبدو أن دور العرض، على موعد مع السخونة، فى موسم عيد الأضحى القادم، فبالرغم من أن لدينا أقل من شهر، على بداية موسم أفلام العيد، إلا أن دور السينما، بدأت استعدادها، لاستقبال هذا الماراثون، اذ من المقرر أن نجد تنافسا كبيرا، خاصة فى ظل وجود مجموعة من الأفلام، التى يقوم ببطولتها نجوما اعتادت أفلامهم على النجاح، لذا نستعرض بعض هذه الأفلام.

أهواك.. تامر حسنى

ينتظر محبو الفنان، تامر حسنى، مشاهدته مرة أخرى، على شاشة السينما، بعد غياب دام 3 سنوات، منذ «عمر وسلمى 3»، لكن هذه المرة أمام الفنانة، غادة عادل، للمرة الأولى، وبمشاركة النجم، محمود حميدة، والفنانة، انتصار، وهو من تأليف، وليد يوسف ،وإخراج، محمد سامى.

وتدور أحداث الفيلم، حول طبيب تجميل، يلعب دوره ،تامر، وسيدة مطلقة، تعيش فى حى الزمالك، تجسد شخصيتها، غادة عادل، وتحدث بينهما مفارقات درامية، طوال الاحداث، تدور فى إطار كوميدى.

آسر ياسين وحلم الملاكمة

بينما يلعب الفنان، آسر ياسين، دور شاب يعشق الملاكمة، فى فيلم «من ضهر راجل» الذى تشاركه البطولة الفنانة الشابة، ياسمين رئيس، وتدور أحداث الفيلم، في إطار اجتماعي رومانسي، حول شخصية هذا الشاب، الذى يتمنى أن يصبح ملاكما مشهورا، ويسعى لتحقيق ذلك، ويقع فى غرام «رئيس» التي تعيش في حارة شعبية، وبالتالى يواجه الكثير من المعوقات.

ويشارك في بطولة الفيلم، عدد كبير من الفنانين، منهم محمود حميدة، وياسر جلال، وصبري فواز، وشريف رمزي، ووليد فواز، وهو من إخراج كريم السبكي.

الراقصة دينا تواجه فكر الإخوان

كما من المقرر أيضا، عرض فيلم « سعيكم مشكور يابرو» الذى يقدم 3 شخصيات أساسية متشددة دينيا، تنتمى لجماعة الإخوان، من خلال السخرية منهم، عن طريق نقد لاذع لفكرهم، والتهكم على الفكر التكفيرى المتطرف، وإزهاق الأرواح، بحجة تفسير مخالف لتعاليم الدين الإسلامى الوسطى.

ويشارك فى بطولة الفيلم، أحمد خليل، ودينا، وطارق التلمسانى، وبيومى فؤاد، وأحمد فتحى، وحسام داغر، ودانا حمدان، نور قدرى، ومجموعة من المواهب الشابة، وهو من اخراج عادل أديب.

الليلة الكبيرة على غرار كباريه والفرح

وعلى غرار فيلمى « كباريه والفرح» من المتوقع أن يخوض المؤلف، أحمد عبدالله، والمخرج، سامح عبدالعزيز، الماراثون السينمائى، فى عيد الأضحى، بفيلم «الليلة الكبيرة» الذى تدور أحداثه بالكامل، فى ليلة واحدة، مثل الفيلمين السابقين، لكن هذه المرة، بداخل أحد الموالد الشعبية، مستعرضا عالمها، والأحداث المصاحبة لها من حلقات ذكر، وطقوس دينية مختلفة، وأيضا الأسواق التى تقام حول هذه الموالد، ويسرد هذا الواقع من خلال مجموعة من القصص، التي تحدث سواء للقائمين، والعاملين فى هذه الموالد، أو للزائرين فى ذلك اليوم في إطار اجتماعى درامي.

ويضم فيلم الليلة الكبيرة مجموعة كبيرة من النجوم منهم زينة، وسمية الخشاب، ووفاء عامر، وصفية العمرى، إلى جانب صبري فواز، وعمرو عبدالجليل، وياسر جلال، وسيد رجب وهو من إنتاج أحمد السبكى.

ياسمين عبد العزيز.. ضابط شرطة يحارب التحرش

وحتى الان لم يعرف مصير فيلم «ابو شنب» من العرض، الذى تقوم ببطولته الفنانة، ياسمين عبد العزيز، وتدور أحداثه في إطار كوميدي، حول ضابطة بالشرطة النسائية، تجسد شخصيتها ياسمين، وتتعرض لمواقف كوميدية، خصوصا مع مناقشتها لظاهرة التحرش الجنسي، والسرقة بالإكراه، وخطف الأطفال، وغيرها من القضايا الاجتماعية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق