كلمة السفير المصري في حفل القنصلية بحضور البابا تواضروس (فيديو)

الجمعة، 08 سبتمبر 2017 06:59 م
كلمة السفير المصري في حفل القنصلية بحضور البابا تواضروس (فيديو)
السفير المصري محمد خيرت
ماريان ناجى

القى السفير المصري محمد خيرت في الحفل الذي أقيم علی شرف البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بالقنصلية المصرية في ملبورن كلمة نصت على الأتي:
 
شكرا جزيلا لوجودكم معنا الليلة، نحن هنا اليوم لنتمتع ببركة وشرف تواجد قداسته خلال زيارته الرعوية الاولي لأستراليا، وانتهز هذه الفرصة لاعرب عن تقديري لنيافة الأنبا سوريال الذي أعرفه منذ أكثر من تسعة سنوات لمجهوده مع المجتمع وكل ما يصنعه محط تقدير من الحكومة والناس في مصر.
 
تابع السفير المصري: كما ذكرت أن خلال زيارات قداسة البابا الرعوية خارج البلاد دائما يحمل رسالة المحبة والسلام والتحمل، فقداسته دائما يشير اننا قد بدأنا طريقنا لبناء مصر الجديدة،.مصر التي ظلت واحدة لاكثر من خمسة آلاف سنة منذ إن تم توحيدها علي يد الملك مينا وستبقى موحدة.
 
أضاف السفير المصرى : لدينا بعض النجاحات و الإخفاقات خلال الفترة الماضية ، واجهنا بعض المشاكل لكن بوحدة شعبها ووعيه وحكمة القيادات الدينية كقداسة البابا ، .اثق إننا قد مهدنا بل وسلكنا الطريق الصحيح لبناء دولة ديموقراطية مدنية جديدة قادرة على إستعادة عظمتها، مصر أم الحضارة وستظل.
 
وختم السفير المصرى كلمته بالاتى : اود ان انتهز الفرصة لشكر الحكومة الأسترالية علي ما اختبرناه من تسهيلات سواء هنا في ملبورن او سيدني اوكانبرا  ، نشكرهم علي حسن الترحيب من الجميع بداية من الحاكم العام و رئيس الوزراء ووزير الخارجية ، كما أقول تحيا مصر.. تحيا أسترالي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق