بعد وصول بابا الفاتيكان إلى كولومبيا.. تعرف على كواليس الزيارة

الخميس، 07 سبتمبر 2017 01:03 م
بعد وصول بابا الفاتيكان إلى كولومبيا.. تعرف على كواليس الزيارة
البابا فرنسيس
كتبت/ ماريان ناجى

بدأت الزيارة الرسوليّة العشرون للبابا فرنسيس في كولومبيا من السادس وحتى الحادي عشر من سبتمبر الجاري، وذلك بعد أن وصلت طائرة البابا فرنسيس في مطار العاصمة بوجوتا وسط جو من الأناشيد والرقصات التقليديّة.
 
وصل البابا فرنسيس كحاج سلام ومصالحة، وكصوت تعزية ليحرّك الجميع كي يقوموا بالخطوة الأولى تمامًا كما يعلن شعار هذه الزيارة الرسوليّة. 
 
قدم التحية البابا فرنسيس فور وصوله للصحفيين الذين رافقوه على متن الطائرة التي حملته إلى بوجوتا، لمساعدة كولومبيا على المضيِّ قدمًا في مسيرة السلام وعبّر أيضًا عن قربه من فنزويلا إذ طلب من جميع الذين يرافقونه على متن الطائرة أن يصلّوا لكي تجد فنزويلا الدرب إلى الحوار والثبات. 
 
وبعد اثنتي عشرة ساعة حطّت طائرة الأب الأقدس في قاعدة كاتام الجويّة في مطار بوجوتا، حيث كان في استقباله رئيس الجمهوريّة خوان مانويل سانتوس كالديرون والسفير البابوي في كولومبيا المطران إيتوريه باليستيرو ورئيس أساقفة بوغوتا الكاردينال روبن سالازار غومز وسط جو من الفرح وتألّق الألوان والموسيقى.
 
بعدها توجّه الأب الأقدس إلى السفارة البابويّة حيث كان بانتظاره عدد من المؤمنين من بينهم أطفال وشباب قادمين من واقع المخدرات والفقر وقد حيّاهم البابا وحثّهم كي لا يفقدوا فرحهم ورجاءهم وقال لا تسمحوا لأحد أن يخدعكم ويسلبكم الرجاء

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق