بدء أعمال الإجتماع الوزاري الدولي حول ليبيا بروما

الأحد، 13 ديسمبر 2015 03:25 م
بدء أعمال الإجتماع الوزاري الدولي حول ليبيا بروما
وزير الخارجية الإيطالى باولو جينتلوني

انطلقت في روما اليوم الأحد، أعمال الاجتماع الوزاري حول ليبيا برئاسة وزير الخارجية الإيطالى باولو جينتلوني، إلى جانب المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر وبمشاركة العديد من وزراء الخارجية من بينهم وزير الخارجية سامح شكري.

ويهدف الاجتماع الذي يستمر لمدة يوم واحد إلى وضع خريطة طريق لحل شامل في ليبيا وتشكيل حكومة وحدة وطنية ووضع خطة لوقف تمدد الإرهاب في الأراضي الليبية.

ويستهدف الاجتماع دعم وتشجيع الأشقاء الليبيين للتوصل إلى التوافق المطلوب حول الاتفاق السياسي وتشكيل حكومة الوفاق الوطني، بالإضافة إلى الخطوات المطلوب اتخاذها من جانب المجتمع الدولي لدعم هذه الحكومة بعد تشكيلها، وسبل مواجهة الإرهاب في ليبيا.

ومن المقرر أن يجري العمل خلال اجتماع روما على صياغة اتفاق يرضي البرلمان في طبرق، والمؤتمر الوطني العام الليبي في طرابلس.

وكان وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني، قد أكد قبيل انعقاد اللقاء: "علينا أن نؤكد حقيقة أنه بوسع الحكومات والدبلوماسيين والمجتمع الدولي العمل بشكل أسرع وأكثر فعالية بما يخدم استباق الخطر الإرهابي وصده.. هدفنا يتمثل في خلق الظروف اللازمة لدعم الجهود الرامية إلى تحقيق الوفاق الليبي ودعم كل المبادرات الداعية إلى تشكيل حكومة موحدة في هذا البلد".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق