«حريم داعش».. التنظيم يعتمد على المقاتلات النساء بعد فقد مسلحيه الرجال

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017 09:35 م
«حريم داعش».. التنظيم يعتمد على المقاتلات النساء بعد فقد مسلحيه الرجال
نساء داعش
كتب يحيى ياسين

فى تقرير أجرته شركة « IHS Markit»، كشف  أن تنظيم داعش الإرهابي بات يزج أكثر فأكثر بالنساء إلى معترك القتال، بعدما فقد كثيرا من عناصره الرجال في المعارك الأخيرة، موضحًا أن ما قام به داعش يشكل تغيرا كبيرا، لاسيما أن للتنظيم الإرهابي نظرة متشددة وضيقة تجاه أدوار النساء، كما يؤكد أزمة داعش وما تعانيه من نقص عددي.

eer

ويواجه تنظيم داعش هجمات قوية في الرقة شمالي سوريا وفي مدينة تلعفر غرب العراق، مما أثر على عائداتها والأراضي التي تسيطر عليها، فيما لا يبرز أي احتمال لأن تستعيد داعش تلك المناطق، بحسب التحليل.

eeee

ويعزو المحلل لودوفيكو كارلينو في قسم رصد النزاعات بالشركة،  الاستعانة بالنساء جرى بعد مصرع الكثير من مقاتلي داعش، قائلا إن المتطرفين يحاولون تدارك ما تكبدوا من خسارة، حيث سبق لتنظيم داعش الإرهابي أن استخدم النساء في تنفيذ هجمات انتحارية، فخلال خوض معركة الموصل مثلا نفذت النساء 40 في المئة من الهجمات الانتحارية.

wwww

لكن التحليل يوضح أنه لم يتبين بعد ما إذا كانت النساء يطلبن بأنفسهن تنفيذ تلك العمليات الانتحارية والدخول إلى أرض المعركة أو أن التنظيم هو الذي يزج بهن، ومما يدل على وجود استراتيجية جديدة لدى داعش للتعامل مع النساء، حديث مجلة تابعة له على الانترنت تعرف بـ"رومية" عن دور المرأة في الأوقات الحرجة وأهمية مساهمتهن في الحروب.

uu

واعتادت داعش في البداية إسناد أدوار ثانوية ومهينة للنساء، فضلا عن تحويلهن إلى مستعبدات جنسيات لدى المقاتلين إلى جانب بعض أعمال السخرة.

rre

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق