مصر واوغندا: تاريخ مواجهات المنتخبين قبل موقعة اليوم (فيديو)

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017 01:57 م
مصر واوغندا: تاريخ مواجهات المنتخبين قبل موقعة اليوم (فيديو)
مصر واوغندا
عبدالعزيز طارق

يدخل المنتخب الوطني مباراة هامة ومصيرية في الثامنة مساء اليوم ،على استاد برج العرب بالإسكندرية، أمام نظيره الأوغندى، فى الجولة الرابعة من التصفيات الافريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

يحتل منتخب اوغندا صدارة المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط متقدما علي المنتخب الوطني الذي يحتل المركز الثاني برصيد 6 نقاط، ويدخل الفراعنة مباراة اليوم، وأمامهم عدة دوافع لتحقيق الفوز أولها رد الاعتبار والثأر من الاوناش بعد الفوز بهدف نظيف فى مباراة الذهاب، بالإضافة إلى الحفاظ على آمال التأهل للمونديال والعودة لصدارة المجموعة خاصة وأن المنافسة باتت محصورة بين مصر واوغندا، بعد تعادل غانا والكونغو والذى أبعدهما عن المنافسة بشكل كبير.


«صوت الأمة» تستعرض تاريخ مواجهات الفراعنة مع الأوناش قبل مواجهة اليوم الثلاثاء..

 

خاض المنتخب المصري ونظيره الأوغندي 23 مباراة ، بواقع 12 مباراة رسمية و11 ودية، فاز الفراعنة فى 19 لقاء، خيم التعادل في مبارتين بواقع تعادل سلبي وآخر إيجابي "2-2"، كذلك خسر الفراعنة لقائين كانت اخرها مباراة الخميس الماضي  بهدف نظيف، فى الجولة الثالثة من تصفيات مونديال روسيا.

سجل أبناء الفراعنة 47 هدفاً فى الشباك الاوغندية، فيما تلقي في مرماه 22 هدفاً.

 

 

 

 كانت أولي مواجهتهم في 18 يناير لعام 1962 بنصف نهائي أمم أفريقيا وانتهت بفوز الفراعنة بهدفين مقابل هدف حملا توقيع صالح سليم وبدوي عبد الفتاح.

وأخر لقاء  جمعهم كان فى 31 أغسطس المنقضي بالجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم فى العاصمة الاوغندية كمبالا، والتى انتهت بخسارة المنتخب الوطني بهدف نظيف حمل توقيع ايمانويل اوكوي.

 

 

يتصدر عمرو زكي مهاجم منتخب مصر والزمالك السابق قائمة هدافي الفراعنة في تاريخ مواجهات المنتخبين برصيد 4 أهداف سجلهم في المباريات الودية بين المنتخبين، فيما يعد وائل جمعة مدافع منتخب مصر والأهلي السابق الأكثر مشاركة في تاريخ مواجهات المنتخبين برصيد 5 مباريات.

 

أما عن أكبر نتيجة فوز بين المنتخبين كانت لصالح منتخب مصر، في تصفيات أمم أفريقيا 1996، بنتيجة 6 / 0  بأهداف سجلها أحمد الكاس "3 أهداف" وأحمد ساري "هدفين" ومحمد صلاح أبوجريشة "هدف وحيد".

 

 

 

فيما سجل المنتخب الأوغندي فوزا وحيدا على منتخب الفراعنة بنتيجة 5 / 1  في إطار التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأفريقية في عام 1965.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة