بعد دعوة القصبي.. علماء الأزهر: لا مانع من إجراء تحليل مخدرات للمقبلين على الزواج

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017 11:22 ص
 بعد دعوة القصبي.. علماء الأزهر: لا مانع من إجراء تحليل مخدرات للمقبلين على الزواج
جامعة الأزهر
منال القاضي

علق الدكتور مختار مرزوق عميد كلية اصول الدين السابق بجامعة الأزهر فرع أسيوط علي الدعوة التي اطلقها الشيخ عبدالهادي القصبي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، بضرورة اجراء تحليل مخدرات للمقبلين علي الزواج، بانه لا يوجد مانع شرعى لإجراء هذا التحليل للشباب المقبلين على الزواج.

وأشار مرزوق في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، إلى أنه لا يوجد مانع شرعي لإجراء الزوجبن لهذا التحليل، ليتم التأكد من المتعاطين للمخدرات، وليتحدد علي اساسها قبول الزواج أو الرفض.

من جانبه أكد الدكتور سالم عبد الجليل وكيل وزارة الاوقاف فى تصريح خاص، بأنه لا يوجد نص شرعى يمنع تحليل المخدرات للمقبلين على الزواج أو اجراء أى تحليل اخر، وهذا من لب العلم وتحديث للفتاوى، وهو ما اتفق عليه الشيخ احمد ممدوح امين الفتوى بدار الإفتاء، مؤكدا أن دار الافتاء أجاز اجراء  أية تحاليل للمقبلين علي الزواج مثل تحليل السموم والمخدارات " .

كان  النائب عبدالهادي القصبي  قد طالب بتفعيل الكشف الطبي للمقبلين على الزواج، مشيرا الي أنه لا حاجة لتشريع قانون لتوقيع كشف إدمان المخدرات للمقبلين على الزواج، وأن الكشف شامل ويتضمن كشف المخدرات وكشف تحليل الجينات الوراثية، مضيفًا أن توقيع الكشف الطبي يجب أن يكون نابعًا من حرص الزوج والزوجة على أنفسهم وعلى أطفالهما.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق