جمارك بورسعيد تحبط تهريب أحذية رياضية وملابس جاهزة

الإثنين، 04 سبتمبر 2017 01:00 ص
جمارك بورسعيد تحبط تهريب أحذية رياضية وملابس جاهزة
ميناء بورسعيد
إسراء الشرباصى

تمكنت إدارة المنافذ بجمارك بورسعيد برئاسة السيد حسن بالتنسيق مع شرطة أمن الموانئ من ضبط محاولة تهريب كمية من الأحذية الرياضية والملابس الجاهزة غير خالصة الرسوم والضرائب الجمركية بالمخالفة لقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975، وبغرض التهرب من سداد الرسوم الجمركية والتخلص من القيود الاستيرادية.
 
وبناءً على معلومات سرية لإدارة منفذ الرسوة الجمركى من المقدم محمد عدس مدير التحريات مفادها اعتزام المدعو ح. م. أ قائد السيارة ماركة إيسوزو طبلية رقم 12578 نقل بورسعيد تهريب كميات من البضائع الأجنبية غير خالصة الرسوم والضرائب الجمركية داخل بالسيارة من منطقة الحراسات التابعة لمركز المنزلة والحراسة عبر قناة الاتصال باستخدام مركب تقوم بنقل البضائع ثم تحميلها على السيارة سالفة الذكر لتهريبها خارج بورسعيد عبر المدقات بعيدا عن أعين رجال الجمارك. 
 
وتم الانتقال بالقوة المناسبة للمكان المشار إليه (المنطقة الخاصة بخط الحراسات) وعمل كمين سرى لمراقبة المهربين وقيامهم بتهريب كمية من الأجولة عبر القناة ونقلها إلى المركب، ثم ضبطهم متلبسين. 
 
وقدرت القيمة للمضبوطات بمبلغ 309 آلاف و50 جنيها وقدر التعويض الجمركي بمبلغ 251 ألفا و409 جنيهات.
 
قرر جمال نصار مدير عام منافذ بورسعيد اتخاذ الإجراءات القانونية والتحفظ على السيارة والمضبوطات وتحرير محضر ضبط برقم 22045 لسنة 2017. 
يأتى هذا تنفيذا لتعليمات الدكتور مجدى عبدالعزيز رئيس مصلحة الجمارك وجمال عبدالعظيم رئيس الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهريب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق