«قطع من الجنة»..أبرز المدن الأوروبية الخلابة (صور)

الأحد، 03 سبتمبر 2017 12:00 م
«قطع من الجنة»..أبرز المدن الأوروبية الخلابة (صور)
باردي - إيطاليا
يحيى ياسين

تلال خلابة تزين بعض القلاع القديمة والكنائس، مع المدن الجميلة التي تتواجد على الحافة، فهذه القرى الوعرة لها طابع خاص وتوفر آفاق بعيدة المدى على المناظر الطبيعية أدناه، للحصول على لمحة عن الحياة العالية، حيث نستعرض عدد من المدن الجبلية الأكثر جمالا في أوروبا.

«سانت مايكل ماونت - بريطانيا»

تقع هذه الجزيرة المخروطية قبالة قرية مارازيون الجميلة في وسط خليج مونت في كورنوال، ربما يكون المنظر الأكثر شهرة في جنوب غرب إنجلترا، موطن القلعة والكنيسة التي تعود إلى القرون الوسطى، والتي يرجع تاريخها إلى القرن الثاني عشر، فضلا عن تشتت المنازل المطلة على المياه، حيث يمكن الوصول إلى الجزيرة عبر جسر في المد المنخفض.

a
 

 

«مونت سانت - مايكل - فرنسا »
 

ربما كانت قرية مونت سان ميشيل الأكثر شهرة في أوروبا، وهي قرية في بريتاني، موطنا لدير منذ القرن الثامن، أما الجدران السفلى ومنازل الصيادين البسيطين فهي ترتفع بشدة إلى دير مذهل، حيث كان مقر جبل سانت مايكل في كورنوال، وهو ينتمي إلى نفس النظام الرهباني في القرن الحادى عشر.

b


«يبتونستال يوركشاير - إنجلترا»

تطفو فوق مدينة جسر هبدان، تحتفظ الشوارع المرصوفة بالحصى في هبتونستال في شعور عصبي، باطني، اتهامات السحر كانت متفشية هناك في 1600 عام، مع هذا الجزء من يوركشاير المعروفة لتاريخها الوثنية، وتلوح أنقاض كنيسة القرن الثاني عشر  في الأفق على الوادي.

c


«باردي - إيطاليا»

بُنيت على صخرة بالقرب من موطن للكنيسة الجميلة سان جيوفاني باتيستا، مع حفنة من بقع القهوة والمفاصل البيتزا، وهناك وقت كاف للانغماس في المطبخ المحلي وكذلك كل تلك الثقافة.

1


«بيوميس دي فينيس - فرنسا»

يقع الفندق على مقربة من درب النبيذ الذي يمر عبر هذا الجزء من بروفانس، ويوفر إطلالات خلابة على دنتيلس دي مونتميرايل الصخرية، وعلى سفوح جبل فنتوكس الشوارع الضيقة تصل إلى أنقاض قصر القرن الثانى عشر مثالية للمشي قبالة الغداء.

2
 


«باد غاستاين - النمسا»

يقع فندق باد غاستين في جبال الألب النمساوية، ولديه تاريخ طويل كمدينة منتجع صحي، وتجمع مياه الينابيع الحرارية آلاف الزوار سنويا، ولكن موقعها المرتفع في الجبال وموقعها مباشرة فوق شلال غاستين يعني أنها متسلقة للمتسلقين والمتزلجين والمغامرين أيضا، تساعد فنادق بيل Époque على جعلها واحدة من أكثر القرى الساحرة في النمسا.

3


«أركوس دي لا فرونتيرا - إسبانيا»

تعد قرى الأندلس بلانكوس (القرى البيضاء) من أكثر القرى المذهلة والأكثر إثارة في أوروبا، و أركوس هو الأكثر شهرة، مع قلعة مغربية يعود تاريخها إلى القرن 11الحادى عشر ، وسلسلة من الكنائس والبازيليكا المذهلة.

4

«غريندلوالد - سويسرا»

يمكن القول أن سويسرا أجمل قرية بأوروبا، تقع الشاليهات الخشبية الكلاسيكية بين بعض من أعلى الجبال في جبال الألب، مما يجعلها الوجهة النهائية للمتزلجين في فصل الشتاء.

5


«سيفيتا دي باغنوريجيو - إيطاليا»

سيفيتا دي باغنوريجيو تختفي ببطء،  فالعديد من المباني الحجرية الكلاسيكية قد فقدت على مر القرون منذ أن استقر لأول مرة منذ 2500 سنة.

وتحافظ السياحة على هذه القرية على قمة التل جميلة على قيد الحياة، سكانها صغيرة تعيش حقا على الحافة. يمكن رؤية كنيسة سان دونيتو ​​الرائعة على بعد أميال حول وادي نهر التيبر.

6


«غروزنجان - كرواتيا»

شبه جزيرة استريا الكرواتية مباركة مع عدد من القرى على قمة التل، يطلق عليها اسم «مدينة الفنانين» بسبب العدد الكبير من الموسيقيين والرسامين والمفكرين الذين انتقلوا إليها  في 1950s، تطل على وادي ميرنا، بالإضافة إلى الكنائس الباروكية.

 

8
 

«مدينا - مالطا»

تفعل مالطا خط رفيع في المدن على قمة التل، ولكن أيا منها هي خاصة مثل مدينا، المدينة لا تزال تقع خلف جدرانها القديمة.

ويقال إن القديس بولس قضى وقتا بها بعد أن غرقت السفينة قبالة الساحل، في حين حافظت مختلف الأوامر الدينية على وجود قوي في أديرة مدينا ، والقصور التي بناها الغزاة من بقدر نورماندي واسبانيا تهيمن على الأفق.

11
 

«تاورمينا صقلية - إيطاليا»

يمكنك رؤية مسرح أنتيكو الشاسع، ثاني أكبر مسرح اليوناني في صقلية، تاورمينا واحدة من المدن الأكثر قمة في إيطاليا، جوهرة حقيقية على جزيرة مليئة الكنوز.

12
 

«ونساراز - البرتغال»

يعتقد أن موقعها على قمة التل قد احتلته سلسلة من الغزاة المختلفين على مر السنين، من المور إلى القوط الغربيين.

واليوم، تسحب القلعة التي تعود إلى القرن الرابع عشر في الحشود، وتحيط جدران القرية بإطلالات ضخمة على بساتين الزيتون المحيطة وسد ألكيفا القريب، وبها أفضل النبيذ المنتج محليا في مقهى صغير أثناء مشاهدة غروب الشمس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق