كوريا الشمالية: تدريبات الشطر الجنوبي لرصد قاذفات الصواريخ المتحركة لا جدوى منها

السبت، 02 سبتمبر 2017 11:08 ص
كوريا الشمالية: تدريبات الشطر الجنوبي لرصد قاذفات الصواريخ المتحركة لا جدوى منها
صواريخ_أرشيفية

ذكرت صحيفة «رودونج سينمون» الناطقة باسم حزب ‏العمال الكوري الشمالي اليوم السبت أن محاولات كوريا الجنوبية والولايات المتحدة لتحديد ‏قاذفات الصواريخ المتحركة ليست ذات جدوى، ساخرة من التدريبات الكورية الجنوبية ‏الأخيرة لرصد وتدمير قاذفات الصواريخ بعد أن وصفتها بـ«المضحكة».‏

‏ وقالت الصحيفة الكورية الشمالية - في افتتاحيتها - «صواريخنا الاستراتيجية جاهزة للقضاء ‏تماما على معاقل العدوان والاستفزاز من أى منطقة لا يمكن التنبؤ بها وفى أى وقت»، موضحة أن الولايات المتحدة نفسها قيمت قدرات التخفي والخداع العالية التي ‏تتمتع بها الأنظمة الكورية الشمالية، مشيرة إلى أن أى محاولة ممن وصفتهم بـ «الدمى» ‏لرصد وتدمير القاذفات المتحركة ليست إلا حلما سخيفا.

‏ وانتقدت الصحيفة في موضوع آخر تحركات اليابان لتعزيز أنظمتها الدفاعية الصاروخية ‏لاعتراض الصواريخ الباليستية الكورية الشمالية.

‏ وكانت قوات الحرب الخاصة التابعة للجيش الكوري الجنوبي قد نفذت تدريبا لاختراق أراضي ‏العدو وتحديد مواقع قاذفات الصواريخ وتدميرها في منطقة الساحل الشرقي يوم 24 ‏أغسطس الماضي في إطار التدريبات السنوية المشتركة مع الولايات المتحدة.

‏ واستخدمت كوريا الشمالية قاذفات الصواريخ المتحركة لتحريك الصواريخ الباليستية ‏بينما هى في وضع عمودي لتجنب رصد أقمار التجسس لها.‏

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق