بعد تعادل غانا.. تعرف على خطوات تأهل مصر لكأس العالم 2018

الجمعة، 01 سبتمبر 2017 08:02 م
بعد تعادل غانا.. تعرف على خطوات تأهل مصر لكأس العالم 2018
منتخب مصر
حسام الحاج

فشل منتخب غانا فى استثمار عاملي الأرض والجمهور وسقط في فخ التعادل الإيجابى 1 / 1  أمام منتخب الكونغو ليمنح الفراعنة هدية ثمينة لحجز بطاقة التأهل لمونديال روسيا 2018.

 

ومن المقرر أن يواجه منتخب مصر الكونغو 8 أكتوبر المقبل فى برج العرب بالجولة السادسة  في مباراة لا تقبل القسمة علي اثنين لابد أن يحسمها الفراعنة ليتأهل لحلم المونديال الذى طال انتظاره خاصة فى ظل احتمال تخطي عقبة أوغندا الثلاثاء المقبل .

 

وحرص صوت الأمة ان تسلط الضوء فى السطور التالية علي سيناريوهات صعود المنتخب الوطني لمونديال روسيا 2018 فى ظل الوضع الحالي للمجموعة.

 

الاحتمال الأول

يجب على منتخب مصر تحقيق الفوز أولا على منتخبي أوغندا ثم الكونغو في الجولتين الرابعة والخامسة من التصفيات وستقام المباراتين في برج العرب، وفي حالة الفوز يصل رصيد مصر إلى 12 نقطة قبل خوض الجولة الأخيرة.

 

من المتوقع فوز غانا على الكونغو في مواجهة الجولة والرابعة ليصل إلى النقطة 5"، ثم يحل منتخب النجوم السمراء ضيفا ثقيلا على أوغندا "7 نقاط حال الخسارة من مصر بالجولة الرابعة" في كامبالا، وفي حالة انتهاء تلك المباراة بالتعادل سيكون رصيد غانا 6 وأوغندا 8 نقاط، وهو ما يؤهل الفراعنة للمونديال بغض النظر عن نتيجة الجولة الأخيرة.


الاحتمال الثاني

- أن يحقق منتخب مصر الفوز على منتخبي أوغندا ثم الكونغو في الجولتين الرابعة والخامسة من التصفيات وستقام المباراتين في برج العرب، وفي حالة الفوز يصل رصيد مصر إلى 12 نقطة.

 

- أن تحقق غانا الفوز في ضد الكونغو وواحدة على أوغندا" ويصل رصيد منتخب النجوم السمراء إلى 8 نقاط.

 

- هنا تكون مواجهة غانا ومصر في كوماسي تحصيل حاصل، حيث يدخلها أصحاب الأرض من أجل تحقيق الفوز يحفظ ماء الوجه، وتتترشح مصر إلى مونديال روسيا.


الاحتمال الثالث

- أن يفوز منتخب مصر على منتخبي أوغندا ثم الكونغو في الجولتين الرابعة والخامسة من التصفيات وستقام المباراتين في برج العرب، وفي حالة الفوز يصل رصيد مصر إلى 12 نقطة.

 

- أن تحقق أوغندا الفوز علي الكونغو وغانا لتصبح 13 نقطة فى هذه الحالة يصبح المنتخب الوطني مطالباً بالفوز على غانا فى الجولة الاخيرة .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق