المصريون يتسابقون لقنص بروتين الحكومة.. إقبال كبير على المجمعات الاستهلاكية لشراء اللحوم الطازجة والمجمدة والكيلو من 60 إلى 85 جنيها.. والتموين تضخ كميات إضافية لكفاية الجمهور

الخميس، 31 أغسطس 2017 05:28 م
المصريون يتسابقون لقنص بروتين الحكومة.. إقبال كبير على المجمعات الاستهلاكية لشراء اللحوم الطازجة والمجمدة والكيلو من 60 إلى 85 جنيها.. والتموين تضخ كميات إضافية لكفاية الجمهور
المجمعات الاستهلاكية
محمد محسوب

تشهد المجمعات الاستهلاكية إقبالا كبيرا من جانب المواطنين قبل ساعات من حلول عيد الأضحى المبارك، حيث تزاحم المواطنون على منافذ اللحوم الحية والمبردة والمجمدة.

 

وقال ممدوح رمضان المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الشركة القابضة للصناعات الغذائية طرحت من خلال منافذ الشركات التابعة لها بمختلف المحافظات 7500 طن لحوم ظان مبردة.

 

وأضاف رمضان أنه يتم بيع الكيلو بسعر 75 جنيها،مؤكدا انها تشهد اقبالا كبيرا من جانب المواطنين .

 

وأشار رمضان إلى أنه تم طرح 5 الاف خروف بسعر 60 جنيها للكيلو قائم حيث تم توزيعها على مختلف المحافظات .

 

واوضح رمضان انه تم زيادة كم اللحوم الاخري المطروحة للمواطنين حيث يتم طرح لحم سوداني طازج 85 جنيها للكيلو، ولحوم برازيلي مجمدة 60 جنيها للكيلو وعن الدواجن المجمدة31 جنيها للكيلو.

 

وتابع رمضان، أن منافذ اللحوم بدأت في العمل باكرا قبل فتح المجمعات أمام المواطنين بناءا على تعليمات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية،  لمنع التكدس الا ان التكدس يحدث بسبب الاقبال الكبير.

 

وفي سياق متصل قال رمضان، ان وزير التموين وجه بزيادة كم المعروض باستمرار بكافة المنافذ امام المواطنين وخاصة من اللحوم نظرا لارتفاع أسعارها بالاسواق الخارجية.

 

وأكد رمضان، أنه بجانب اللحوم تقوم الوزارة بتوفير باقي السلع الأساسية للمواطنين بداية من رغيف العيش حتى الزيت والسكر والارز وغيرها من السلع باسعار اقل من السوق الخارجي لمواجهة جشع التجار خلال هذه الفترة من العام من خلال منافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية ايضا.

 

يذكر أن  وزير التموين  والتجارة  الداخلية، اكد أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بزيادة وتوفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة كما طلب من الوزارة خطة كاملة عن تطوير المجمعات الاستهلاكية في مصر وجاري حاليا اعدادها،مشددا على أن الاتاحة السبيل الاول للتغلب على هذا الارتفاع اي اتاحة السلع بكميات كبيرة للمواطنين من خلال المنافذ المختلفة، بالاضافة دور جهاز حماية المستهلك وجهاز الرقابة الداخلية في الرقابة على الأسواق.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة