40 % ارتفاع في أسعار أجرة السفر بالعيد بموقف المنيب.. سائق: «ده موسم يا بيه».. ومواطن: «حرام اللى بيعملوه فينا فين الرقابة».. ومحافظات الصعيد صاحبة الحظ الأوفر في الزيادة

الخميس، 31 أغسطس 2017 02:15 م
40 % ارتفاع في أسعار أجرة السفر بالعيد بموقف المنيب.. سائق: «ده موسم يا بيه».. ومواطن: «حرام اللى بيعملوه فينا فين الرقابة».. ومحافظات الصعيد صاحبة الحظ الأوفر في الزيادة
موقف سيارات - أرشيفية
محمود عثمان

ازدحام كبير تشهده مواقف السيارات والأتوبيسات ومحطات القطارات من الأمس ويمتد حتى اليوم قبل ساعات من حلول عيد الأضحى المبارك، فكل من هو غائب عن أهله بحثنا عن لقمة العيش أو مبتعدا فى محافظة أخرى سعيا وراء الرزق يحزم أمتعته ويقطع مئات الكيلومترات عبر الطرق والسكك الحديدية كى يعود إلى أهله وذويه كي يقضي إجازة العيد معهم التي لن يشعر بفرحتها دون تواجده معهم.

معدل ارتفاع  أجرة السفر فى العيد
ويصل معدل الارتفاع في أسعار سيارات الأجرة فى موسم الأعياد إلى حوالي 40% زيادة عن سعر التذكرة في الأيام العادية، حيث بلغ سعر تذكرة السفر من موقف المنيب إلى القاهرة قبل ساعات من حلول عيد الفطر 140 جنيها في حين أن السعر كان في الأيام العادية قبل حلول العيد وعقب تطبيق الزيادة فى أسعار الوقود يتراوح من 90 إلى 95 جنيه، ذلك على الرغم من أن التعريفة المحددة من قبل المحافظة من موقف المنيب إلى سوهاج هي 80 جنيها فقط، وذلك فى ظل الزحام فى محطات القطارات وعدم توافر تذاكر السفر التي تغطي عدد العائدين من المواطنين إلى بلادهم لقضاء إجازة العيد.

أسعار تذاكر الأتوبيسات
من ناحية أخرى تظل أسعار تذاكر الاتوبيسات ثابتة وإن كان هناك صعوبة فى توفيرها فى أيام العيد فيبلغ سعر تذكرة سفر من القاهرة لمرسى مطروح 105 في إحدى الشركات، و90 جنيها من موقف رمسيس و140 جنيها في شركة أخرى وذلك طبقا لنوعية الخدمة المقدمة سواء كانت مقاعد عادية أو  درجة رجال الأعمال أو الـvip، وبلغ سعر التذكرة من القاهرة إلى شرم الشيخ 130 جنيهًا لدى شركة الاتحاد العربي وشرق الدلتا 140 جنيهًا.
 
وبلغ سعر تذكرة السفر من القاهرة إلى السويس 45 جنيهًا لدى شركة غرب الدلتا، ومن القاهرة إلى الإسماعيلية 35 جنيهًا لدى شركة غرب الدلتا والاتحاد العربى 40 جنيهًا، ومن القاهرة إلى بورسعيد 45 جنيهًا لدى شركة غرب الدلتا.

رفع الأجرة وغياب الرقابة
ويدافع السائقين دائما عن رفع أسعار قيمة تاكر السفر فى الأعياد حيث يقول على سائق بموقف المنيب لـ«صوت الأمة»:«ده موسم يا بيه أنا بروح أودى الدور وأرجع فاضى لو مزودتش الأجرة هخسر بعد ما رفعوا البنزين وده عيد وكل سنة وأنت طيب»، بينما قال الراكب محمد من أسيوط، « السواقين بيستغلوا الظروف وبيغلوا الأجرة على الناس الغلابة فى العيد، حرام اللى بيعملوه فينا ده، وما فيش رقابة واحنا بنضطر ندفع هنعمل إيه يعنى عايز نروح لولادنا».
 

مرور القاهرة تخصص أرقام للإبلاغ عن رفع الأجرة عن التعريفة المحددة
أما فى محافظة القاهرة فقال العميد عماد المتحدث باسم الإدارة العامة بمرور القاهرة رئيس غرفة العمليات أن خدمات مباحث مرور القاهرة متواجدة بشكل دائم فى محطات السرفيس داخل وخارج المواقف وخصصت خطوط للإبلاغ عن رفع سعر التذاكر عن التعريفة المحددة  بمواقف القاهرة وهى 01155554444 و136، وتشمل مواقف القاهرة عبود، رمسيس، السيدة عائشة، العبور، حلوان، التبين، المرج، السلام.
 
وأضاف حماد فى تصريحات لـ«صوت الأمة»: هناك خدمات معينة من قبل مباحث المرور لمنع السائقين من الوقوف فى غير الأماكن المخصصة لهم خارج المواقف، ونناشد المواطنين بالإبلاغ عن أى زيادة فى رفع الأجرة على الأرقام المخصصة لذلك.
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة