موعد مباريات اليوم الخميس 31 / 8 / 2017

الخميس، 31 أغسطس 2017 12:00 ص
موعد مباريات اليوم الخميس 31 / 8 / 2017
منتخب مصر
سمير بدر

ينطلق موعد مباريات اليوم الخميس 31 / 8 / 2017 بالعديد من اللقاءت الهامة التي يأتي على رأسها مباراة مصر وأوغندا بتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

«صوت الأمة» يقدم ملخص موعد مباريات اليوم الخميس 31 / 8 / 2017.

 

تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم

مصر – أوغندا

عندما تشير عقارب الساعة إلى تمام الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة، الرابعة بتوقيت كمبالا، تتجه أنظار ملايين الجماهير المصرية صوب استاد نيلسون مانديلا الذى يستضيف مباراة المنتخب الوطنى الاول أمام نظيره الأوغندى فى الجولة الثالثة بالتصفيات الافريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم فى روسيا 2018 ، ويتطلع الفراعنة للفوز اليوم من أجل الإقتراب خطوة كبيرة نحو التأهل للمونديال مُتسلحّاً بكتيبة النجوم الذين يضمّهم الفريق حالياً بقيادة محمد صلاح نجم ليفربول الانجليزي وبـ"حلم السنين" الذى لم يتحقق بالتأهل لكاس العالم منذ مونديال 90 وأيضاً بـ"دعوات المصريين" اليوم على جبل عرفات.

ويتصدر المنتخب الوطني صدارة المجموعة الخامسة التي تضم غانا وأوغندا والكونغو برصيد 6 نقاط، جمعها من الفوز على الكونغو وغانا في أول جولتين.

وخاض المنتخب الوطنى مرانا وحيدا على ملعب المباراة عصر أمس، فى نفس موعد اللقاء،وسمح هيكتور كوبر المدير الفنى للفراعنة للإعلام بحضور 15 دقيقة فقط فى المران قبل أن يتم اخلاء الملعب بعدها لتجربة خطة المباراة الرئيسية كنوع من السرية قبل مباراة أوغندا.

واستقر الخواجة على التشكيل الذى سيخوض به مواجهة أوغندا، ويضم عصام الحضرى فى حراسة المرمى، أمامه محمد عبد الشافى وأحمد حجازى ورامى ربيعه وأحمد فتحى فى الدفاع، و فى الوسط  محمد الننى و طارق حامد ومحمد صلاح وتريزيجيه وعبد الله السعيد ، فيما يفاضل الجهاز بين كهربا وعمرو جمال للبدء فى مركز المهاجم الصريح.

وحذر كوبر لاعبى المنتخب، من الجبهة اليسرى لأوغندا أو "منتخب الأوناش"، التى تعتبر سلاح خطير لأصحاب الأرض من خلال الظهير والجناح اللذان يشكلان ثنائية خطيرة على أي منافس يلاقيهم، لذا طالب الخواجة بالتركيز على غلق هذه الجبهة تماماً والحد من خطورتها..كما شدد على ضرورة غلق المساحات أمام أوغندا لاسيما وأن لاعبوها يتميزون بالسرعة خاصةً في الشق الهجومي، وهي الميزة التي ترهق دفاعات المنافسين.

كما عقد المدرب الأرجنتينى جلسة مع اللاعبين مساء أمس بفندق الاقامة عقب تناول وجبة العشاء، وقال لهم إن "الإنجاز اقترب"، و"بعضكم قد لا يكون موجودا في التصفيات المقبلة حتي ينافس من أجل حلم جديد".. وتابع الخواجة "عليكم اغتنام الفرصة والاستماتة من أجل حلم قريب وليس صعب أو مستحيل وانتم تستحقون شرف اللعب فى المونديال القادم".

وعقد هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة وكرم كردى عضو المجلس أيضا، أكثر من جلسة مع اللاعبين، طالبوهم خلالها ببذل قصارى جهدهم امام أوغندا من أجل الفوز أو التعادل على أقل تقدير، لاسعاد الجماهير وتسهيل مهمة التأهل للمونديال قبل مباراة العودة فى الاسكندرية يوم الثلاثاء المقبل التى ستقام بحضور 60 ألف مشجع.

ووعد أبو ريدة اللاعبين بألف دولار كمكافأة إجادة بعيدا عن اللائحة في حالة الفوز علي أوغندا في مباراة الذهاب اليوم في كمبالا لتحفيزهم من أجل الفوز.

فى المقابل، يدخل المنتخب الأوغندى المباراة بقيادة المدرب المحلى موزيس باسينا، الذى تولى المهمة مؤقتا عقب رحيل ميتشو سيدروفيتش المدير الفنى السابق، ويأمل أصحاب الأرض فى استغلال عاملى الارض والجمهور لتحقيق نتيجة ايجابية للحفاظ على أمل التأهل حيث يمتلك الفريق 4 نقاط فى المركز الثانى، كما يخطط باسينا لاثبات جدارته بقيادة منتخب بلاده عقب رحيل ميتشو.

ويعتمد المنتخب الاوغندى على طريقة 4-2-3-1 بوجود أونيانجو في حراسة المرمى، أمامه نيكو وادادا، ظهير أيمن، وجيوفري والسموبي، ظهير أيسر، وقلبي دفاع جوكو وموانجانجا، ثنائي الارتكاز حسن واساوا، الذي يشارك أحيانًا في مركز الظهير الأيسر أو قلب دفاع وبجواره خالد أوتشو، ثم ثلاثي خلف المهاجم إيمانويل أوكوي على اليمين وفاروق ميا في الوسط وإسحاق موليمي في اليسار، وفي الأمام المهاجم الوحيد نسيبامبي، بعد اعتزال المهاجم جيوفري ماسا.

 

غينيا – ليبيا

يحتضن ملعب "28 سبتمبر" بمدينة كوناكري" الغينية، فى الخامسة مساء اليوم، الخميس، المباراة التى تجمع بين منتخبى غينيا وليبيا، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الأولى فى التصفيات الافريقية المؤهلة لمونديال 2018 فى روسيا.

مباراة غينيا وليبيا يمكن أن نطلق عليها "لقاء الجريحين"، بعدما تذوق المنتخبان مرارة الهزيمة أمام الكونغو الديموقراطية وتونس فى الجولتين الأولى والثانية، لتتقلص حظوظهما بشدة فى تحقيق حلم الصعود لمونديال 2018 فى روسيا.

ويسعى المنتخب الليبى لتحقيق فوزه الاول فى التصفيات من أجل حفظ ماء الوجه فى المقام الاول، والمحافظة على آماله الضئيلة فى التأهل لبطولة كأس العالم، علماً بأن منتخبى تونس والكونغو الديموقراطية سيلتقيان غداً الجمعة بملعب "رادس" فى العاصمة التونسية غداً الجمعة.


تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم

تنطلق اليوم الخميس، الجولة السابعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018، فيما ستبدأ الجولة الثامنة في 3 سبتمبر المقبل.

يتأهل الفائزون بصدارة المجموعات التسع مباشرة إلى نهائيات روسيا، بينما تخوض أفضل ثمانية فرق في المركز الثاني، جولة فاصلة من مباراتي ذهاب وعودة، من أجل أربعة مقاعد أخرى.

سيتم إلغاء نتائج صاحب المركز الأخير في كل مجموعة عند حساب أفضل ثمانية فرق تحتل المركز الثاني.

 

المجموعة الأولى:

(السويد 13، فرنسا 13، هولندا 10، بلغاريا 9، روسيا البيضاء 5، لوكسمبورج 1)

أمام هولندا فرصة أخيرة، وتدرك أن عليها الحصول على نقطة واحدة على الأقل خارج ملعبها ضد فرنسا اليوم الخميس، للتمسك بفرصة التأهل إلى روسيا.

يحل المنتخب السويدي ضيفا على بلغاريا، وهو يدرك أن فوز أصحاب الأرض سيفتح باب المنافسة على مصرعيها.

يوم الأحد التالي تواجه فرنسا والسويد مباراتين سهلتين نسبيا، فيلعب المنتخب الفرنسي على أرضه ضد لوكسمبورج ويحل المنتخب السويدي ضيفا على روسيا البيضاء بينما تلتقي هولندا مع بلغاريا.


المجموعة الثانية:
 

(سويسرا 18، البرتغال 15، المجر 7، جزر الفارو 5، أندورا 4، لاتفيا 3)

أصبحت المنافسة في المجموعة بين فريقين هما سويسرا، التي حققت علامة النجاح الكاملة حتى الآن، والبرتغال، التي فازت بكل مبارياتها منذ هزيمتها في اللقاء الأول ضد سويسرا، ومن المفترض أن يتم حسم الأمور عندما يلتقي الفريقان مجددا في لشبونة في العاشر من أكتوبر.

وفي الوقت الحالي من المتوقع أن يفوز الفريقان بسهولة اليوم الخميس، عندما تلتقي سويسرا على أرضها مع أندورا وتلعب البرتغال ضد جزر الفارو.

لكن المجر قد تشعل المنافسة إذا حصلت على نقطة واحدة أو ثلاث من المنتخب البرتغالي في بودابست يوم الأحد.


المجموعة الثالثة:

 

(ألمانيا 18، أيرلندا الشمالية 13، جمهورية التشيك 9، أذربيجان 7، النرويج 4، سان مارينو 0)

بعد فوزها بمبارياتها الست حتى الآن، تواجه ألمانيا بطلة العالم رحلة صعبة يوم الجمعة لمواجهة جمهورية التشيك، التي تحتاج إلى الفوز بشدة للحفاظ على آمالها في التأهل.

وسيتعين على المنتخب التشيكي أيضا تحقيق انتصار آخر على أيرلندا الشمالية بعد 3 أيام، خاصة إذا فاز فريق المدرب مارتن أونيل على سان مارينو متذيلة الترتيب يوم الجمعة، وهو أمر يبدو روتينيا.

وإذا انتصرت ألمانيا في براج فإنها ستضمن صدارة المجموعة يوم الاثنين بالفوز بملعبها على النرويج، لكن بشرط فشل أيرلندا الشمالية في التغلب على المنتخب التشيكي.


المجموعة الرابعة:
 

(صربيا 12، أيرلندا 12، ويلز 8، النمسا 8، جورجيا 3، مولدوفا 2)

تلعب انمسا في ضيافة ويلز يوم السبت، في مباراة ستنهي بشكل شبه مؤكد آمال الفريق الخاسر في المجموعة.

ويحل منتخب أيرلندا ضيفا على جورجيا، وتلتقي صربيا بملعبها مع مولدوفا، وبعد ذلك تستضيف أيرلندا المنتخب الصربي في مواجهة قمة الترتيب يوم الثلاثاء.


المجموعة الخامسة:
 

(بولندا 16، الجبل الأسود 10، الدنمارك 10، رومانيا 6، أرمينيا 6، كازاخستان 2)

يلعب منتخب بولندا في ضيافة الدنمارك يوم الجمعة، وهو يعرف أن الفوز سيعطيه فرصة حسم التأهل على أرضه أمام كازاخستان، يوم الاثنين التالي.

ويحتاج منتخب الجبل الأسود إلى 3 نقاط من زيارته إلى كازاخستان يوم الجمعة، حتى يحافظ على آماله في بلوغ كأس العالم لأول مرة على الإطلاق، ولدى الجبل الأسود الآن أسوأ سجل بين الفرق التسعة التي تحتل المركز الثاني.


 المجموعة السادسة:
 

(إنجلترا 14، سلوفاكيا 12، سلوفينيا 11، اسكتلندا 8، ليتوانيا 5، مالطا 0)

يعد المنتخب الإنجليزي بقيادة مدربه جاريث ساوثجيت فريقا لا يقهر في مباريات التصفيات إذ يخلو سجله من الهزائم في 35 مباراة منذ أكتوبر 2009، رغم أنه من الصعب تصديق ذلك بعد مشاهدة مستواه في كأس العالم الأخيرة، وبطولة أوروبا 2016.

ومن المفترض أن تعزز إنجلترا هذا السجل خارج ملعبها ضد مالطا يوم الجمعة، بينما تلتقي سلوفاكيا على أرضها مع سلوفينيا في واحدة من أهم مباريات المجموعة.

وبعد ذلك يستضيف المنتخب الإنجليزي، سلوفاكيا يوم الاثنين، بينما تلعب سلوفينيا بملعبها ضد ليتوانيا.


المجموعة السابعة:
 

(إسبانيا 16، إيطاليا 16، ألبانيا 9، الكيان الصهيوني 9، مقدونيا 3، ليختنشتاين 0)

اقتصرت المنافسة على قمة هذه المجموعة على إسبانيا وإيطاليا، وستُحسم صدارة الترتيب عندما يلتقي الفريقان في مدريد يوم السبت.

وتدافع إيطاليا عن مسيرة مثيرة للإعجاب تخلو من الهزائم في 56 مباراة بتصفيات كأس العالم، وبطولة أوروبا بدأت منذ 2006 بينما لم تخسر إسبانيا على مدار 14 مباراة منذ 2014.

ولم تخسر إسبانيا أيضا في عشر مباريات منذ تولي المدرب يولن لوبتيجي المسؤولية بعد بطولة أوروبا 2016.


المجموعة الثامنة:
 

(بلجيكا 16، اليونان 12، البوسنة 11، قبرص 7، إستونيا 4، جبل طارق 0)

من المفترض أن تقترب بلجيكا، التي يخلو سجلها من الهزائم، بشكل أكبر من التأهل التلقائي اليوم الخميس عندما تستضيف منتخب جبل طارق الذي استقبل 24 هدفا في خسارته لمبارياته الست.

واستبعد روبرتو مارتينيز مدرب بلجيكا راديا ناينجولان لاعب وسط روما من تشكيلة المباراة لكن اللاعب نفى اعتزل اللعب الدولي ردا على ذلك.

ويبدو السباق على المركز الثاني بين اليونان والبوسنة، ومن المتوقع أن ينتصر الفريقان عندما يستضيف المنتخب اليوناني إستونيا ويحل المنتخب البوسني ضيفا على قبرص.
 

تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم

الأرجنتين – الأوروجواي

يحل منتخب الارجنتين بقيادة قائده ليونيل ميسى ضيفاً على أوروجواى فى الواحدة بعد منتصف الليل على ملعب "ستاديو سنتيناريو" بمدينة "مونتيفيديو"، ضمن منافسات الجولة الـ 15 بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا.

ويحتل منتخب أوروجواى المركز الثالث فى جدول ترتيب التصفيات المونديالية برصيد 23 نقطة، بينما يحتل منتخب الارجنتين المركز الخامس برصيد 22 نقطة.

ويغيب عن المنتخب الارجنتينى فى مباراة اليوم، جونزالو هيجواين مهاجم نادى يوفنتوس الايطالى، بعدما قرر خورخى سامباولى المدير الفنى للمنتخب الارجنتينى إستبعاده من قائمة "التانجو" نتيجة عدم قناعته بمستواه، فيما شهدت القائمة تواجد مهاجم مانشستر سيتى الانجليزى سيرخيو أجويرو، ولاعب انتر ميلان الإيطالى ماورو ايكاردى ولاعب وسط باريس سان جيرمان الفرنسى خافيير باستوري.

ويسعى للمنتخب الارجنتينى لتحقيق الفوز للحفاظ على آماله فى الصعود مباشرة لبطولة كأس العالم، حيث ينص نظام التصفيات المونديالية بقارة أمريكا الجنوبية على تأهل المنتخبات التى تحتل المراكز الاربعة الاولى للمونديال بينما يلعب المنتخب صاحب المركز الخامس "ملحق".

فى المقابل تحوم الشكوك حول مشاركة لويس سواريز مع منتخب اوروجواى فى مباراة اليوم بسبب الاصابة التى تعرض لها خلال مشاركته فى مباراة ريال مدريد وبرشلونة بإياب كأس السوبر الاسباني.
 

تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم

اليابان – أستراليا

يلتقى فى الثانية عشر والنصف ظهر اليوم، الخميس، منتخب اليابان مع أستراليا بملعب "سايتاما"، ضمن منافسات الجولة التاسعة بالمجموعة الثانية فى التصفيات الاسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا.

ويسعى المنتخب اليابانى لتحقيق الفوز لضمان التأهل إلى بطولة كأس العالم قبل مواجهة السعودية بملعب "الجوهرة" بمدينة "جدة" الثلاثاء المقبل ضمن منافسات الجولة الأخيرة، أما فى حال تعادله مع أستراليا فى مباراة اليوم فسيكفيه التعادل أمام السعودية لبلوغ النهائيات.

ويتصدر منتخب اليابان جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 17 نقطة، متفوقاً بفارق نقطة واحدة على منتخبى السعودية وأستراليا على الترتيب.

وكان المنتخب الاماراتى منح نظيره اليابانى هدية ثمينة وذلك بتحقيق الفوز على السعودية بهدفين مقابل هدف واحد، فى المباراة التى جمعتهما أول أمس الثلاثاء بملعب "هزاع بن زايد"، بمدينة "العين" الاماراتية.

 

كوريا – إيران

يجد منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم نفسه تحت الضغط عندما يستضيف الخميس نظيره الايراني الذي ضمن تأهله الى نهائيات كأس العالم 2018 في كرة القدم، بينما تتحين استراليا الفرصة لتعزيز موقعها بعد خسارة السعودية.

وفي الجولة التاسعة قبل الأخيرة، تحل ايران ضيفة على كوريا الجنوبية ثانية ترتيب المجموعة الاولى برصيد 13 نقطة، بينما تستضيف اليابان متصدرة المجموعة الثانية، استراليا الثالثة.

وتبتعد كوريا بفارق نقطة واحدة عن أوزبكستان الثالثة، والتي تخوض مباراة سهلة نظريا أمام مضيفتها الصين متذيلة الترتيب، وتسعى كوريا الى تحقيق نتيجة جيدة أمام ايران، لاسيما ان مباراتها الأخيرة في التصفيات ستكون حاسمة أمام أوزبكستان على أرض الأخيرة.

وفي المجموعة الثانية، تسعى استراليا الثالثة برصيد 16 نقطة تساويا مع السعودية الثانية (بفارق الأهداف)، لاستغلال خسارة "الأخضر" الثلاثاء أمام الامارات (1-2)، للانفراد بالمركز الثاني، بينما ترغب اليابان (المتصدرة مع 17 نقطة) في حسم بطاقة التأهل المباشر.

ويتأهل بشكل مباشر الى المونديال الذي تستضيفه روسيا، أول وثاني كل من المجموعتين، بينما يخوض صاحبا المركز الثالث في المجموعتين ملحقا اسيويا، يواجه الفائز به رابع الكونكاكاف.

حرب كلامية ونفسية:

وافتتحت المعركة بين ايران (المتصدرة مع 20 نقطة من ثماني مباريات) وكوريا، بحرب كلامية بدأها مدرب ايران البرتغالي كارلوس كيروش بانتقاده ارض ملعب التدريب.

واعتبر المدرب البرتغالي ان هذه الأرضية لا تليق ببلد استضاف مع اليابان مونديال 2002، قائلا ان "نوعية العشب سيئة جدا".

ورد مدرب المنتخب الكوري الجنوبي شين تاي-يونغ على تصريحات نظيره، مؤكدا ان "الناس يعرفون كيف تم التعامل معنا العام الماضي عندما زرنا ايران  لا أريد الدخول في هذه الحرب النفسية".

وكانت كوريا خسرت في اكتوبر أمام ايران صفر-1 في طهران للمرة الرابعة على يد كيروش، وشكل التراشق الكلامي استمرارا لـ "تقليد" بين المنتخبين في الأعوام الماضية.

وخاضت كوريا الجنوبية نهائيات كأس العالم تسع مرات أولها عام 1954، ولم تغب عن النسخ الثماني الأخيرة منذ 198، وكانت افضل نتيجة لها عام 2002 بحلولها رابعة.

وقد يعني تعثر كوريا الجنوبية الخميس، فقدانها المركز الثاني في حال تفوق أوزبكستان على الصين


تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم

أوغندا – مصر..15:00

غينيا – ليبيا..19:00


تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم

قبرص – البوسنة و الهرسك..20:45

المجر – لاتفيا..20:45

بلغاريا – السويد..20:45

هولندا – فرنسا..20:45

لوكسمبورج – روسيا البيضاء..20:45

البرتغال – جزر فاروه..20:45

سويسرا – أندروا..20:45

اليونان – إستونيا..20:45

بلجيكا – جبل طارق..20:45


تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم

فنزويلا – كولومبيا..23:00

تشيلي – باراجواي..00:30

أوروجواي – الأرجنتين..1:00

البرازيل – إكوادور..2:45


تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم

اليابان – أستراليا..12:35

تايلاند – العراق..14:00

سوريا – قطر..14:00

الصين – أوزبكستان..14:00

كوريا الجنوبية – إيران..14:00

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة