كوريا الجنوبية تواجه إيران وأستراليا تصطدم باليابان في تصفيات المونديال

الخميس، 31 أغسطس 2017 03:00 ص
كوريا الجنوبية تواجه إيران وأستراليا تصطدم باليابان في تصفيات المونديال
كوريا الجنوبية
مصطفى عوني

يستضيف منتخب كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، نظيره الايراني الذي ضمن تأهله الى نهائيات كأس العالم 2018 في كرة القدم، بينما تتحين استراليا الفرصة لتعزيز موقعها بعد خسارة السعودية.
 
وفي الجولة التاسعة قبل الأخيرة، تحل ايران ضيفة على كوريا الجنوبية ثانية ترتيب المجموعة الاولى برصيد 13 نقطة، بينما تستضيف اليابان متصدرة المجموعة الثانية، استراليا الثالثة.
 
وتبتعد كوريا بفارق نقطة واحدة عن أوزبكستان الثالثة، والتي تخوض مباراة سهلة نظريا أمام مضيفتها الصين متذيلة الترتيب، وتسعى كوريا الى تحقيق نتيجة جيدة أمام ايران، لاسيما ان مباراتها الأخيرة في التصفيات ستكون حاسمة أمام أوزبكستان على أرض الأخيرة.
 
وفي المجموعة الثانية، تسعى استراليا الثالثة برصيد 16 نقطة تساويا مع السعودية الثانية (بفارق الأهداف)، لاستغلال خسارة "الأخضر" الثلاثاء أمام الامارات (1-2)، للانفراد بالمركز الثاني، بينما ترغب اليابان (المتصدرة مع 17 نقطة) في حسم بطاقة التأهل المباشر.
 
ويتأهل بشكل مباشر الى المونديال الذي تستضيفه روسيا، أول وثاني كل من المجموعتين، بينما يخوض صاحبا المركز الثالث في المجموعتين ملحقا اسيويا، يواجه الفائز به رابع الكونكاكاف.
 
 
وافتتحت المعركة بين ايران (المتصدرة مع 20 نقطة من ثماني مباريات) وكوريا، بحرب كلامية بدأها مدرب ايران البرتغالي كارلوس كيروش بانتقاده ارض ملعب التدريب.
 
واعتبر المدرب البرتغالي ان هذه الأرضية لا تليق ببلد استضاف مع اليابان مونديال 2002، قائلا ان "نوعية العشب سيئة جدا".
 
ورد مدرب المنتخب الكوري الجنوبي شين تاي-يونغ على تصريحات نظيره، مؤكدا ان "الناس يعرفون كيف تم التعامل معنا العام الماضي عندما زرنا ايران  لا أريد الدخول في هذه الحرب النفسية".
 
وكانت كوريا خسرت في اكتوبر أمام ايران صفر-1 في طهران للمرة الرابعة على يد كيروش، وشكل التراشق الكلامي استمرارا لـ "تقليد" بين المنتخبين في الأعوام الماضية.
 
وخاضت كوريا الجنوبية نهائيات كأس العالم تسع مرات أولها عام 1954، ولم تغب عن النسخ الثماني الأخيرة منذ 198، وكانت افضل نتيجة لها عام 2002 بحلولها رابعة.
 
وقد يعني تعثر كوريا الجنوبية الخميس، فقدانها المركز الثاني في حال تفوق أوزبكستان على الصين

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق