البابا تواضروس في اليابان: التقى وزير الخارجية وسفير مصر بطوكيو

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 08:27 م
البابا تواضروس في اليابان: التقى وزير الخارجية وسفير مصر بطوكيو
البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية
ماريان ناجى

شارك البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، فى العديد من اللقاءات الإعلامية، والتقى رجال السياسة اليابانية، فى اليوم الأخير لزيارته إلى اليابان، فقبل مغادرة البابا من مطار طوكيو باليابان، التقى السفير إسماعيل خيرت، بمقر السفارة بطوكيو، والوفد المرافق له. 
 
والتقى البابا، أيضا، بوزير خارجية اليابان، تارو كونو، وبعمدة طوكيو، كوكي يوريكو، التى عبرت فى حديثها مع البابا عن أهمية مصر، وأنها سبق لها أن درست بالقاهرة.
 
كما زار البابا تواضروس الثاني، والوفد المرافق له، فى اليوم الأخير، فى زيارته لليابان، المتحف الوطني للعاصمة اليابانية طوكيو، وقدم البابا بعض الهدايا التذكارية لإدارة المتحف الذي يستعرض تاريخ اليابان وتطورها عبر العصور، وأهدى قداسة البابا، هدايا تذكارية لمدير المتحف، والإدارة.
 
كما أجرى العديد من اللقاءات بالإعلام اليابانى وقال فى حديثه عن داعش: «بلا شك داعش تعمل على أساس فهم خاطئ للدين وفيها تشويه له، ولهذا الفهم الخاطئ اتجه تجاه العنف وبدأ يستخدم الأعمال العنيفة وممكن أن نقول إنهم يهدفون لأفكار قديمة لم تعد تصلح لهذا الزمان المعاصر.. نحن نعلم أنه لا يمكن أن توضع رقعة جديدة على ثوب قديم.. نحتاج أن تكون الحياة كلها جديدة، ولذلك هذه الجماعات الإرهابية تنتشر».
 
يذكر أن البابا تواضروس الثانى، غادر، اليوم، اليابان من مطار طوكيو، متوجها إلى سيدنى بأستراليا فى زيارة رعوية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق